أحدث الأخبار

“آفاد” جسر الخير التركي إلى العالم

آفاد ومنذ تأسيسها قامت بأنشطة وجهود حقيقية خلال الأزمات والكوارث
آفاد ومنذ تأسيسها قامت بأنشطة وجهود حقيقية خلال الأزمات والكوارث

قال نائب رئيس إدارة الكوارث والطواريء التركية (آفاد)، إسماعيل بالاك أوغلو، إن “آفاد أصبحت جسراً للخير باسم بلدنا وشعبنا، وأصبحت يد العون التي تقف إلى جانب المظلومين والمتضررين”.

جاء ذلك في تصريح لوكالة الأناضول، في ولاية كليس جنوبي تركيا، حيث أضاف أن آفاد ومنذ تأسيسها قامت بأنشطة وجهود حقيقية خلال الأزمات والكوارث، والحالات الطارئة، وتقديم المساعدات الإنسانية داخل تركيا وفي كل أنحاء العالم.

وأشار إلى أن أفاد قامت بإعداد خريطة عن المناطق التي قد تشهد خطر وقوع كوارث مثل الزلازل، والسيول، والفيضانات، والانهيارات الأراضية في تركيا التي تقع على خط الزلازل.

وأوضح أنهم يرسلون مساعدات وتبرعات الدولة التركية والخيّرين من الشعب التركي إلى كافة المحتاجين والمتضررين داخل البلاد، وخارجه وخصوصاً لمسلمي إقليم أراكان في ميانمار، وفلسطين، وغزة، وسوريا.

وأشار إلى أنهم يقدمون المساعدات إلى المهجرين السوريين من مناطق الغوطة الشرقية، وريف دمشق، وحمص الذين انتقلوا إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون.

وبيّن أن عدد المهجرين السوريين إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون بلغ لغاية أول أمس 34 ألف مهجر.

ولفت إلى أنهم باشروا بأعمال إنشاء مخيم كبير للنازحين يسع لـ22 ألف و500 نازح لإيواء النازحين المتفرقين هنا وهناك في منطقة جرابلس شمالي سوريا.

TRT العربية – وكالات