أحدث الأخبار

أردوغان: الاقتصاد التركي سيحقق نموًا بنسبة 7% بحلول نهاية العام الجاري

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

انتقد الرئيس رجب طيب أردوغان، السبت، المعارضة الرئيسية لعدم تقديمها أي مشروع تنموي أو فكري خلال المسيرة الديمقراطية في تركيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال اجتماع موسع للمجلس الاستشاري لحزب العدالة والتنمية الحاكم، على مستوى الولايات بمركز سلجوق للمؤتمرات في ولاية قونيا وسط البلاد، بحسب وكالة الأناضول.

وأشار الرئيس إلى أن فشل المعارضة الرئيسية في تقديم أي مشروع دفعها للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في البلاد، مؤكدًا أن الانتخابات لن تجرى في وقت مبكر بل في موعدها المحدد عام 2019، مشددًا على أن مطالبة المعارضة بإجراء انتخابات مبكرة تأتي في وقت سيحقق فيه الاقتصاد التركي نموًا بنسبة 7% بحلول نهاية العام الجاري.

ووجه أردوغان انتقادات لاذعة إلى كمال كيليشدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في البرلمان التركي، لافتًا إلى أن  كيليشدار أوغلو خسر جميع الانتخابات التي خاضها بدءًا من الانتخابات المحلية عام 2009، مرورًا بالاستفتاء الذي أجري 2010، والانتخابات العامة في 2011، وصولاً إلى الانتخابات المحلية والرئاسية في 2014، فضلاً عن الانتخابات العامة التي أجريت مرتين في 2016.

وأوضح أردوغان أن الانتخابات المحلية والعامة والرئاسية التي ستجرى في 2019، ستحدد مستقبل تركيا لنصف قرن مقبل، داعياً أعضاء حزبه للاعداد لانتخابات 2019، بشكل يحقق فيها الحزب الغالبية البرلمانية ويفوز بالانتخابات الرئاسيةّ، ومؤكدًا أن تركيا تخوض أهم امتحان في تاريخها على مستوى كل المجالات بدءا من الأمن وصولا إلى الاقتصاد.

TRT العربية – وكالات