أحدث الأخبار

أرمن إسطنبول يتفوقون في بطولة “ألعاب أرمن أوروبا”

انتزعت فرق أرمن إسطنبول، المراكز الأولى في معظم الرياضات ضمن بطولة ألعاب أرمن أوروبا
انتزعت فرق أرمن إسطنبول، المراكز الأولى في معظم الرياضات ضمن بطولة ألعاب أرمن أوروبا

انتزعت فرق أرمن إسطنبول، المراكز الأولى في معظم الرياضات ضمن بطولة ألعاب أرمن أوروبا (EURO Armenian Games) التي استضافتها العاصمة النمساوية فيينا.

وحقق فريق “بولسوهاي” بطولة كرة قدم الصالات المركز الأول بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق “باريس نوبار” بنتيجة 2 – 1، واختير حارس الفريق التركي “هاروتيون كوران” كأفضل حارس في البطولة.

وفي الشطرنج، فاز لاعب فريق “بولسوهاي” صاحب بطولة أوروبا “أري كيرميتشيان” بالمركز الأول، كما حصل فريق “بولسوهاي” للكرة الطائرة على الكأس بعد تغلبه على منافسه الأرميني “آدآم” بشوطين دون رد.

وفي كرة السلة، فاز فريق “ساهاكيان” على منافسه “أرارات فيينا” بنتيجة 32-12 وحصد البطولة، وأعرب مسؤولو فريق “بولسوهاي” عن تطلعهم لاستضافة البطولة العام المقبل في إسطنبول.

ووجه نائب بطريارك أرمن تركيا، المطران “آرام أتشيان”، رسالة تهنئة للرياضيين الفائزين في البطولة. مشيرًا إلى أن النتائج التي حصدتها فرق إسطنبول، أشعرتهم بسعادة كبيرة.

وقال “الأداء المتفوق الذي قمتم به باسم بلدنا في البطولة المنظمة بفيينا في عيد الفصح الذي يعتبر أحد أكبر أعياد المسيحية، جعلنا نشعر بسعادة كبيرة”.

وأقيمت البطولة في الفترة ما بين 30 مارس/ آذار الماضي و 1 أبريل/ نيسان الجاري، بمشاركة فرق من 12 بلدًا، حيث شاركت فيها تركيا بفرق “بولسوهاي”، و”ساهاكيان”، وأناتوليا” و”إستابوليس”.

TRT العربية – وكالات