أحدث الأخبار

أطفال لاجؤون يتنافسون في بطولات تركيا بالتايكواندو

أوضح رئيس الإتحاد التركي للتايكواندو متين شاهين، أن بمقدور اللاجئين من أطفال سوريا اللعب ضمن البطولات في تركيا تحت اسم الإتحادين الأوروبي والدولي للتايكواندو.

وذكر شاهين أن الأطفال اللاجئين، بدؤوا بتلقي التدريب من أجل المشاركة في مسابقات سيقيمونها، فيما بينهم برياضة التايكواندو، مشيرا إلى أنهم يخططون لتنظيم بطولة محلية بين الأطفال خلال فصل الصيف، حيث سيتمكن الفائزون من اللعب في بطولات تركيا باسم الإتحادين الأوروبي والدولي للعبة.

وقال شاهين إنه سيتم ضم الناجحين في بطولة تركيا من الأطفال اللاجئين إلى المنتخب الوطني التركي عقب انتهاء الإجراءات المتعلقة بذلك، والفترة التي تتطلبها منحهم الجنسية، حيث سيتمكنون بعدها من تمثيل المنتخب الترك، مشيرا إلى إمكانية مشاركة الرياضيين “عديمي الجنسية”، في البطولات العالمية باسم اللجنة الأولمبية الدولية.

وأكد شاهين أنهم بدؤوا بتزويد قرابة 300 طفل في مخيم اللاجئين بولاية كيلس، بالمعدات الرياضية اللازمة فضلاً عن إعطائهم تدريبات في رياضة التايكواندو، مشيراً إلى أن رئيس الإتحاد العالمي للتايكوا بمقدندو ” تشونجوان شو” الموجود في كيلس حالياً، تعهد بتقديم المساعدة بخصوص الأدوات الرياضية للاجئين.

وكالة الأناضول