أحدث الأخبار

أكثر من 100 مليون مسافر في مطارات تركيا خلال 7 أشهر

Turkish

أفادت الإدارة العامة لمؤسسة المطارات الحكومية التركية، بأن عدد المسافرين خلال السبعة أشهر الماضية، في جميع مطارات تركيا، وصل لحوالي 100 مليون و800 ألف مسافر، بزيادة 8.8% عن نفس الفترة من العام الماضي 2014.

وقالت الإدارة العامة في بيان لها، صدر اليوم الجمعة 07 آب/أغسطس، وحصلت TRT العربية على نسخة منه، أن عدد المسافرين، في شهر تموز/ يوليو الماضي لوحده، وصل لحوالي 20 مليون مسافر.

وأوضحت أنه خلال ذلك شهر تموز/ يوليو حققت المطارات ارتفاعاً في عدد المسافرين على الخطوط الدولية بنسبة 9.5%، بواقع 10 مليون مسافر، وعلى الخطوط الداخلية ارتفع عدد المسافرين بنسبة 24 %، بزيادة 9 مليون، عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأعلنت الإدارة العامة لمؤسسة المطارات، عن ارتفاع عدد الخطوط الجوية الدولية، في عدد من مطارات المدن التركية المحلية مثل مطار “عدنان مندريس” في إزمير، الذي ارتفعت عدد الرحلات الدولية منه وإليه بنسبة 5%، ومطار “غازي باشا” بنسبة 22%.

وسجل عدد المسافرين في مطار “إيسنبوغا” الدولي، في أنقرة، أرقاماً قياسية، حيث ارتفع عدد المسافرين في شهر تموز الماضي، بنسبة 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفع عدد المسافرين في مطار “أتاتورك” ومطار “صبيحة” في  إسطنبول، بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وأضافت الإدارة في بيانها، أن الشحن الجوي والطرود البريدية والمراسلات، ارتفع بنسبة 5.2%، خلال 7 أشهر، ليصل لحوالي مليون و700 ألف طن.

TRT العربية