أحدث الأخبار

أمير قطر ورئيس إندونيسيا يبحثان تعزيز العلاقات والمستجدات الدولية

أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

عقد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الإندونيسي جوكو ويديدو، جلسة مباحثات رسمية في قصر “بوقور” الرئاسي، بالعاصمة جاكرتا اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إنه تم خلال الجلسة “بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتنمية مجالات التعاون المشتركة لاسيما في مجالات الاقتصاد والطاقة والاستثمار والسياحة والبنى التحتية بما يخدم مصلحة البلدين”.

كما جرى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها.

وكان الشيخ تميم والرئيس الإندونيسي قد عقدا لقاء ثنائيا قبيل جلسة المباحثات، استعرضا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تنميتها على مختلف الصعد، كما تم مناقشة عدد من القضايا الراهنة التي تهم الجانبين.

ووصل أمير قطر جاكرتا مساء أمس الثلاثاء، في زيارة دولة تستغرق يومين.

وإندونيسيا هي آخر محطات جولة آسيوية لأمير قطر، بدأها بزيارة ماليزيا، الأحد، ثم سنغافورة الإثنين، وذلك تلبية لدعوة من قادة هذه الدول.

وتعد هذه ثاني جولة خارجية لأمير قطر منذ بدء الأزمة الخليجية، والثانية خلال شهر

وكان أمير قطر بدأ في 14 سبتمبر/أيلول الماضي جولة خارجية استمرت نحو 10 أيام استهلها بزيارة تركيا ثم ألمانيا ثم فرنسا، واختتمها بالمشاركة في الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتأتي جولة أمير قطر الآسيوية الحالية في وقت تعصف بالخليج أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة.

وكالة الأناضول