أحدث الأخبار

إختتام مؤتمر “ألوان بلا لون” الدولي للطفل بإسطنبول

20170422_2_23240787_21297836_Web
اختتمت مساء اليوم السبت، فعاليات المؤتمر الدولي الرابع حول الطفل، تحت عنوان “ألوان بلا لون”، بمنطقة يني بوسنا في مدينة إسطنبول، بتنظيم من مؤسسة “تكافل لرعاية الطفولة”.

وشارك في المؤتمر، أكثر من 500 شخصية، من نحو 25 دولة، مثلت جهات رسمية ومنظمات إقليمية ودولية، بالإضافة إلى جمعيات أهلية إنسانية ودولية.

وهدف المؤتمر إلى البحث عن أدوات لتأمين الدعم والعون اللازمين للأطفال المبدعين، وخاصة في الأماكن التي كانت أو لا تزال تعاني من الحرمان والظروف الصعبة والقاسية، بحسب المنظمين.

ودعا المؤتمر في الييان الختامي إلى” تكثيف كافة الجهود لوضع حلول عاجلة وسريعة من العاملين في برامج الطفولة، لمعالجة مشكلات الفقر والبطالة والمرض والإسكان، لاسيما في مناطق الحصار والنزوح”.

كما أكد البيان الذي نشر اليوم، على هامش المؤتمر، أهمية” توفير الرعاية الكافية والاهتمام بالأطفال المبدعين، وإطلاق حملات لتوعية مجتمعاتنا لحضانة المبدعين وتنمية مواهبهم، وتوجيهها بشكل صحيح”.

ورأى البيان ضرورة” تمويل مشاريع تدعم مساندة أسر الأطفال الموهوبين المفككة، بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى تبني برنامج شامل لتطوير أداء الجهات العاملة في مجال رعاية الأيتام في الدول العربية”.

وتناول المؤتمر، موضوع الإبداع رغم اللجوء، ودور الأسرة والمدرسة في تنمية مواهب الأطفال، بالإضافة إلى المعوقات التي تواجهها، وكذلك دور الإعلام في نشر المواهب والإبداعات.

كما عرض المؤتمر خلال اليومين الماضيين، تجارب كل من بيت الزكاة الكويتي والمؤسسة الخيرية الملكية في البحرين، بالإضافة إلى  مؤسسة Mapim و Mycare الماليزيتين، في العمل الخيري والمؤسساتي والاهتمام بالطفولة وإبداعها.

وشارك في المؤتمر، منظمة التعاون الإسلامي، ووزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية، وبيت الزكاة الكويتي، ومنظمة الأسرة العالمية، بالإضافة إلى هيئة الإغاثة وحقوق الإنسان التركية.

وجمعية التكافل لرعاية الطفولة، مؤسسة غير حكومية تأسست عام 2004 في بيروت، تهدف إلى تحسين مستوى الحياة للأطفال، بحسب الموقع الرسمي لها.

الأناضول