أحدث الأخبار

إدانات رسمية فلسطينية لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي في هدم منازل ومنشآت الفلسطينيين

Batı Şeria'da ev yıkımı
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي هدم المنازل والمنشآت في الضفة الغربية.وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إجراءاتها القمعية، تزامنا مع بدء العام الدراسي، بهدف ضرب العملية التعليمية في فلسطين”.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استولى أمس الثلاثاء على بيوت متنقلة، تعود لمدرسة “جِب الذِّيب” شرق محافظة بيت لحم جنوب الضفة، تستخدم كصفوف مدرسية، بحجة عدم الترخيص.

كما هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي روضة للأطفال في “جبل البابا” بالعيزرية قرب القدس المحتلة قبل يومين، والتي كانت مقدمة من الاتحاد الأوروبي، وتضم ما يقارب 25 طفلا ممن لم تتجاوز أعمارهم الخمسة أعوام.

وأشارت إلى أن تلك “الانتهاكات تندرج في إطار مخططات إسرائيل المعلنة، الهادفة لتكريس السيطرة الإسرائيلية على كامل المناطق المصنفة “ج” بالضفة الغربية وتهويدها بالاستيطان، ومحاربة أي شكل من أشكال الوجود الوطني والإنساني للفلسطينيين عليها”.

وطالبت الوزارة المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية المختصة بسرعة التحرك لفضح تلك الانتهاكات، وتحمل مسؤولياتها في لجم إجراءات الاحتلال وتدابيره الاستعمارية التوسعية في الأرض الفلسطينية، وتوفير الحماية لأبناء شعبنا من بطش الاحتلال وجبروته، وقبل فوات الأوان، وفق البيان.

الأناضول