أحدث الأخبار

إرهابي من “بي كا كا” يعترف بدخوله تركيا بحرًا قادمًا من اللاذقية السورية

إرهابي يعترف بدخوله الأراضي التركية قادما من اللاذقية السورية
إرهابي يعترف بدخوله الأراضي التركية قادما من اللاذقية السورية

اعترف الإرهابي، سربست شنليك، من تنظيم “بي كا كا” الإرهابي، اليوم الجمعة، بدخوله الأراضي التركية، مع 6 آخرين، على متن قارب صغير، قادمين من محافظة اللاذقية السورية.

وأوضح شنليك، في إفادته، أمام محكمة بولاية موغلا، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول، أنّه ظلّ هارباً في الولاية لمدّة يومين قبل إلقاء القبض عليه من قِبل القوات التركية، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قائلاً “قبل شهر ونصف، انطلقتُ مع 6 آخرين من اللاذقية، نحو موغلا، على متن سفينة”.

وأضاف: “نزلنا من السفينة في المياه الإقليمية، وركبنا إثر ذلك قارباً صغيراً، غير أنه غرق قبل وصولنا إلى البرّ، فكان أن اضطررنا للسباحة وصولا إلى موغلا”. وتابع قوله أنّه انضمّ إلى “بي كا كا” الإرهابي في 2013، وأنه أمضى عاماً ونصف في منطقة “غارة” شمالي العراق مشيرًا إلى أنه انتقل، إثر ذلك، إلى شمالي سوريا، وتلقّى هناك تدريبات عسكرية وسياسية، إلى جانب عمله كسائق سيارة.

وفي وقت سابق من أكتوبر الجاري، قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، إنّ تنظيم “بي كا كا” الإرهابي يلجأ إلى أسلوب جديد للتسلل إلى تركيا انطلاقًا من محافظة اللاذقية السورية، لافتًا خلال اجتماع في البرلمان التركي، أنّ التنظيم الإرهابي يحاول إيجاد طرق جديدة لتسلّل مسلحيه إلى تركيا، عقب محاولته التسلّل عبر طريق إيران وشمالي العراق ومنطقة عفرين السورية.

وأوضح أن قيادات التنظيم الإرهابي، أصدرت تعليمات بالتسلل إلى ولايتي موغلا وإزمير، ومحيطهما عن طريق البحر الأبيض المتوسط، انطلاقا من اللاذقية. وبحسب صويلو، فإن هذا الأسلوب يتمثل في استخدام السفن وسط البحر، ومن ثم الانتقال منها إلى المناطق المستهدفة عبر القوارب والزوارق الصغيرة.

TRT العربية – وكالات