أحدث الأخبار

خشية من استمرار تكاثر العرب..إسرائيل تشجع يهود البرازيل على الهجرة إليها

قالت السلطات الإسرائيلية، الثلاثاء، إنها ستشجع مئات اليهود في البرازيل على الهجرة إليها، خلال العام الحالي 2016، بعدما قام الكنيست الإسرائيلي بإصدار تصريح مكتوب يوضح تفاصيل استقطاب اليهود من البرازيل إلى الأراضي الفلسطينية.

وأكد الكنيست على أن السلطات الإسرائيلية ستشتثمر من خلال الوكالة اليهودية، والمنظمة الصهيونية العامة، 300 ألف دولار هذا العام، لتشجيع الهجرة من البرازيل في ضوء الارتفاع في أعداد المهاجرين من هذه الدولة.

وأضاف أنه سيستخدم هذه الأموال لتنظيم ورش عمل تحضيرية للبرازيليين الراغبين بالهجرة، وتجهيز صفوف لتعليم اللغة العبرية للمهاجرين الجدد، والمساعدة في إيجاد فرص عمل لهم في إسرائيل.

وكُشف النقاب خلال جلسة للجنة الهجرة والإستيعاب وشؤون الشتات البرلمانية الإسرائيلية، عن 191 يهوديًا هاجروا من البرازيل إلى إسرائيل في العام 2012. وتوقعت اللجنة، بحسب التصريح نفسه، أن يهاجر عدة مئات من أصل 750 يهوديًا في البرازيل، إلى إسرائيل خلال العام الحالي.

وطبقًا لمعطيات الوكالة اليهودية، فيبلغ عدد اليهود في العالم 13 مليون و746 ألف يهودي، من بينهم 5.9 مليون في إسرائيل و 5.8 مليون في أمريكا الشمالية و54 ألفًا في أمريكا الوسطى و329 ألفا في أمريكا الجنوبية و1.4 مليون في أوروبا و75 ألفا في أفريقيا و40 ألفا في آسيا و119 ألفا في استراليا.

ومنذ عام 1948، تسعى السلطات الإسرائيلية إلى لملمة اليهود من كافة أنحاء المعمورة، وتحثهم للهجرة إلى إسرائيل، في مسعى للتغلب على الكثافة السكانية العربية، وضمن مساعيها لتهجير المزيد من العرب.

وكالة الأناضول