أحدث الأخبار

إسطنبول تحتضن معرض الفيلم السويسري

يستعد متحف ومعرض إسطنبول مودرن Istanbul Modern، بالتعاون مع القنصلية السويسرية، لعرض عدد من الأفلام من 21 حتى 28 من نيسان/أبريل، وذلك تزامناً مع تنظيمه معرضاً للتصوير الفوتوغرافي بعنوان إسكان Habitat.

وتدور مواضيع الأفلام المعروضة حول مختلف المحاور التي تلمس حياتنا اليومية مثل العلاقات الإنسان مع بيئته، والتفاعل بين الفن والمكان المسكون.

ومن ضمن الأفلام المعروضة، نذكر فيلم شجرة التوليب DER TULPENBAUM الذي يحكي قصة عجوز عمرها 92 عاماً تعيش في دار للعجزة، لكن لا التقدم في العمر ولا العزلة منعا تلك السيدة من المشاركة في الحياة من حولها وأن تكون عضواً فاعلاً في بيئتها. وفيلم ضيف الشتاء WINTERGAST، الذي يحكي عن الهجرة والتأقلم في بلاد الشمال في مقارنة مع الطيور المهاجرة التي لا تتوالد في المهجر، وعن قصة حب فاشلة.

وفيلم القارب مليء DAS BOOT IST VOLL، الذي يحكي قصة ستة أشخاص يعبرون الحدود سراً بين ألمانيا وسويسرا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كانت الحدود مراقبة بشدة بين البلدين. هناك، يدعي الستة أنهم عائلة واحدة بينما لا تجمعهم أية صلة حقيقةً فهم أربعة يهود وطفل فرنسي وجندي ألماني فار. سريعاً ما يكتسف أمرهم ويبقى القرار للسلطات السويسرية من يبقى ومن سيتم ترحيله.

TRT العربية – وكالات