أحدث الأخبار

إصابة فلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وغزة

İsrail askerlerinin Filistinlilere yönelik ihlalleri

أصيب 8 فلسطينيين بجراح والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي، إن “طواقهما قدمت العلاج لأربعة مصابين بالرصاص الحي و4 آخرين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، ونقلت الإصابات إلى المشافي لتلقي العلاج”.

وقال مسعفون ميدانيون إنهم “قدموا العلاج لعشرات المصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، ميدانيا”.

وشهدت بلدة المزرعة الغربية شمالي رام الله، مواجهات عنيفة استخدم خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، في حين رشق الشبان القوات بالحجارة والعبوات الفارغة، وأضرموا النار في إطارات المركبات.

واندلعت مواجهات مماثلة في بلدات بيتا ومادما وكفر قدوم قرب نابلس، وعلى حاجز حوارة جنوبي المدنية، كما اندلعت مواجهات على مخل مدينة أريحا (شرق)، وعلى مدخل مدينتي رام الله والبيرة، وفي بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح وبدرس غربي رام الله.

وفرق جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية، مستخدمًا قنابل الغاز المسيل للدموع، فيما واندلعت مواجهات أخرى على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي.

وفي غزة، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب السياج الحدودي الفاصل، بين قطاع غزة وإسرائيل.

وتأتي هذه المواجهات في إطار الاحتجاجات الرافضة للاعتراف الأمريكي بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، للأسبوع العاشر على التوالي.

 

وتشهد معظم المدن الفلسطينية، مظاهرات ومواجهات مع القوات الإسرائيلية، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/ كانون أول 2017، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

TRT العربية – وكالات