أحدث الأخبار

إصابة 33 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

Palestinian demonstrator reacts during clashes with Israeli troops at a protest near the border with Israel in the southern Gaza Strip

أصيب 33 شابًا فلسطينيًا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي و70 بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، الجمعة، خلال مواجهات على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في تصريح وصل الأناضول نسخة منه، إن “حصيلة الإصابات بالرصاص الحيّ، جرّاء المواجهات المندلعة مع الجيش الإسرائيلي على حدود قطاع غزة الشرقية، بلغت 33 إصابة”.

وأضاف القدرة، أن الأطباء وصفوا جراح المصابين، ما بين “المتوسطة والطفيفة”، فيما وصفت إصابتان بــ”الحرجة”. وأشار إلى أن 70 فلسطينياً أُصيبوا بحالات اختناق جرّاء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي وقت سابق، توجّه مئات الشبان الفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرات، دعت إليها حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، نحو السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة (الحدود الشرقية) وإسرائيل.

وأفاد مراسل الأناضول أن المواجهات اندلعت في أربعة مواقع على الحدود الشرقية لغزة مع إسرائيل، استخدم خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي، والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما رشق الشبان الفلسطينيون الجنود بالحجارة والزجاجات الحارقة.

والمواقع التي اندلعت فيها المواجهات، هي “القرارة” شرق مدينة خانيونس، وشرق حي الشجاعية، وشرق البريج، وشرقي مخيم جباليا.

وللأسبوع الرابع على التوالي، تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، ردًا على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون أول الجاري، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

TRT العربية – وكالات