أحدث الأخبار

إصابة 7 فلسطينيين في مواجهات مع جيش الإحتلال على حدود غزة

Palestinian protesters take cover during clashes with Israeli troops following a protest against the blockade on Gaza, near the border between Israel and Central Gaza Strip
ارتفع عدد المصابين بأعيرة نارية، مساء اليوم الجمعة، جراء المواجهات مع جيش الإحتلال الإسرائيلي على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، من 3 إلى 7 فلسطينيين، بحسب مسؤول فلسطيني.

وأوضح أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، أن “7 فلسطينيين أصيبوا بجراح (حتى الساعة 14:55 ت.غ)، خلال المواجهات التي اندلعت بين مئات الشبان، والجيش الإسرائيلي عند عدة نقاط على طول الشريط الحدودي للقطاع”.

وأضاف القدرة، أن “الشُبان الذين أصيبوا تم نقلهم لمستشفيات قطاع غزة”، مشيرًا إلى أن جراح اثنين منهم وصفت بـ”الخطيرة”.

وبيّن أن 5 شبان منهم أصيبوا بالرصاص الحي في المناطق السفلية من الجسم، فيما أصيب شابان بالرصاص الحي في منطقة البطن.

وبحسب مراسلنا، فإن عربات عسكرية إسرائيلية كانت تتحرك بكثافة على طول الحدود، قبل وأثناء المواجهات المستمرة حتى الساعة.

ويستخدم جيش الإحتلال، قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة، والزجاجات الحارقة.

وخرجت مسيرات تلبية لدعوة أطلقتها أمس أجنحة عسكرية فلسطينية (منها كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس، وسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي)، طالبت خلالها الفلسطينيين، للتظاهر ضد جيش الإحتلال في مناطق التماس، بالضفة الغربية وغزة.

وكانت لجنة شعبية في غزة، قد دعت أمس الفلسطينيين إلى التوجّه إلى المناطق الحدودية، يوم الجمعة، والاشتباك مع جيش الإحتلال رفضًا للحصار الإسرائيلي.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في قطاع غزة دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 3000 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

الأناضول