أحدث الأخبار

إقبال كبير من الأستراليين على الجناح التركي في معرض للسياحة

20180218_2_28772014_30871731_Web

شهد الجناح التركي في معرض السياحة العالمي بمدينتي سيدني وملبورن الأستراليتين، إقبالا كبيرا واهتماما بالمواقع التاريخية والطبيعية في تركيا، من قبل زوار المعرض.

ونظمت مدينة سيدني معرض السياحة العالمي (World Travel Expo) في الحديقة الأولمبية بمدينة في 10-11 فبراير/شباط الجاري، أما مدينة ملبورن، فنظمت المعرض في مركز المعارض والمؤتمرات في 17و 18 من الشهر نفسه.

وبإشراف مباشر من وزارة السياحة التركية، تضمن الجناح التركي عروضا تعريفية بالمناطق التاريخية والطبيعية الغنية والمتنوعة في منطقة الأناضول، إلى جانب تعريف خاص ومفصل بولاية جناق قلعة التي شهدت معركة “غليبولي” وتعد من أشرس المعارك إبان الحرب العالمية الأولى وكان الأتراك العثمانيون والأستراليون وجها لوجه فيها.

كما سلّط الأتراك الضوء على مدينة طروادة التاريخية الواقعة في ولاية جنق قلعة، التي ذكرت ملاحمها في شعر الإلياذة للشاعر هوميروس.

وعلى هامش المعرض، وبمناسبة إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عام “2018 عام مدينة طروادة”، يزور والي جناق قلعة أورهان تاولي، كلا من أستراليا ونيوزيلاندا، ويرافقه في الزيارة وفد ضم رئيس منطقة معارك غاليبولي إسماعيل قاشدمير.

وقال قاشدمير في تصريحات للأناضول: ” كل من نلتقي معه يؤكد لنا رغبته الشديدة بزيارة تركيا، وعلى وجه الخصوص مضيق جناق قلعة ومنطقة غاليبولي.

وأشار قاشدمير، إلى عدم معرفة الكثير من الناس حول العالم ومنهم الأستراليين بمدينة طروادة التاريخية، معتقدين انها تقع في اليونان.

وأوضح قاشدمير، وجود تقصير من قبل الأتراك أنفسهم، بالتعريف عن مدينة طروادة للعالم.

ومن جانب آخر قالت ديريا بارتلي فيليبس، ممثلة إحدى الشركات السياحية الخاصة المشاركة ضمن الجناح التركي في المعرض، إلى بدء تلقيهم حجوزات سياحية إلى تركيا، بفضل معرضي سيدني وملبورن.

TRT العربية – وكالات