أحدث الأخبار

الأمم المتحدة “تأسف” لاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية بالقدس المحتلة

Mısır'da 528 kişinin idama mahkum edilmesi
أعربت الأمم المتحدة عن “أسفها” لاستشهاد 3 فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، إثر مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيليي وفلسطينيين يحتجون على الانتهاكات بحق المسجد الأقصى.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، خلال تصريحات صحفية في مقر المنظمة الدولية بنيويورك “نأسف لمقتل أشخاص وخاصة صغار في السن (..) ونحن قلقون للغاية إزاء تصاعد حدة العنف”.

كلام “حق” جاء ردًا على سؤال الصحفيين حول موقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من استشهاد 3 فلسطينيين في وقت سابق اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

ونفي نائب المتحدث باسم الأمين العام “تجاهل غوتيريش إراقة دماء الفلسطينيين علي يد القوات الإسرائيلية” مؤكدا أن “كلا الجانبين (الفلسطيني والإسرائيلي) يتهمان دومًا الأمانة العامة للأمم المتحدة بالانحياز للطرف الآخر وهو أمر ليس صحيحًا على الإطلاق”.

واليوم الجمعة، استشهد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مدينة القدس المحتلة، وأصيب العشرات، مع تصاعد المواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وشهدت عدة أحياء في مدينة القدس ومدن وبلدات بالضفة الغربية اليوم تظاهرات ومواجهات رفضا لتركيب سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوابات إلكترونية على مداخل المسجد الأقصى.

الأناضول