أحدث الأخبار

الأمن التركي يحيل 74 متهماً بالانتماء إلى داعش على القضاء

nn

أبقت السلطات التركية، الثلاثاء، على اعتقال 74 شخصاً من أصل 463، تمّ توقيفهم خلال الـ 41 يوم الأخيرة، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم داعش الارهابي والترويج له، والتخطيط للقيام بعمليات إرهابية داخل الأراضي التركية.

وشملت حملة المداهمات التي تجريها قوى الأمن ضدّ عناصر داعش الارهابية، منذ مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، 20 ولاية في مختلف أنحاد البلاد، وبلغ عددها حتّى اليوم، 38 مداهمة.

وضمن إطار مكافحة عناصر التنظيم، قامت القوات التركية المرابطة على الحدود مع سوريا، بتوقيف 189 شخصا، بعد أن تلقّت معلومات استخباراتية بمحاولتهم العبور إلى الأراضي السورية.

كما تمّ توقيف 15 شخصا آخرين، حاولوا دخول الأراضي التركية بطرق غير مشروعة، وتمّ اعتقال 49 شخص، من إجمالي الأشخاص الذين تمّ إيقافهم على الحدود.

وفيما يخصّ التفجير الارهابي الذي استهدف المدنيين في العاصمة أنقرة، والذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص، أوضحت السلطات التركية بأنّ منفذي العملية كانا يستقلّان سيارتين مختلفتين، وأنهما قاما بركوب سيارة عامة أمام البرلمان التركي، ليتوجّهوا من خلالها إلى مكان الانفجار الذي وقع في ساحة محطة القطار.

وأكّدت المصادر أنّ حادثة التفجير حصلت بعد وصول المنفذين إلى الساحة بـ 4 دقائق و15 ثانية.

وفي إطار التحقيقات الجارية بخصوص التفجير، قامت السلطات التركية باتخاذ إجراءات قانونية بحق 20 شخص، يشتبه في تورّطهم بالحادثة، حيث تمّ توقيف 11 منهم، وأخلت النيابة العامة بأنقرة، سبيل 4 موقوفين.

وكالة الأناضول