أحدث الأخبار

“الأناضول” تفتتح مكتبها في ماليزيا في إطار هدفها لتصبح وكالة عالمية

20171028_2_26541057_27252265_Web

افتتحت وكالة الأناضول، رسمياً، يوم السبت، مكتبها في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك في إطار أهدافها لتصبح في مصاف الوكالات الأولى عالميًا.

وشارك في مراسم الافتتاح نائب المدير العام للوكالة مصطفى أوزقايا، وعضوا مجلس إدارتها علي تركار بيرتيني، ومحمد صالح دميركان، ومدير العمليات الدولية أورال يشيل، وسفيرة تركيا لدى كوالالمبور بهار دوغان، ومستشارها الإعلامي بورا أر.

وفي كلمة له خلال مراسم افتتاح المكتب، أشار أوزقايا، إلى أهمية خطوة الوكالة بالنظر إلى وزن وتأثير ماليزيا في المنطقة.

وقال: “مطلع هذا الأسبوع افتتحنا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا قسم الأخبار باللغة الإندونيسية، ومكتبها الإقليمي في منطقة المحيط الهادئ. وأمس اطلقنا خدمة بث الأخبار باللغة الإسبانية في كولومبيا، واليوم نفتتح مكتبنا في ماليزيا، ومطلع الأسبوع المقبل سنفتتح مكتبا في الصين، فضلا عن عزمنا  افتتاح مكتب في باكستان بأقرب وقت”.

ولفت أوزقايا، إلى أن مكتب الأناضول في كوالالمبور سيقدم إسهاما كبيرا في تحقيق “الرؤية العالمية للوكالة”.

وأضاف: “تواصل الأناضول تعزيز هيكليتها في كل المناطق، وعبر نشراتها باللغات المختلفة تخطو خطوات هامة في إيصال مايجري حول العالم إلى تركيا وبالعكس”.

وأطلقت وكالة الأناضول، رسميًا خدمة بث الأخبار باللغة الإسبانية، مساء الخميس (بتوقيت كولومبيا)، ليرتفع بذلك عدد لغات بثها إلى 13 لغة، على رأسها التركية والإنجليزية والعربية والروسية والفرنسية والإندونيسية.

TRT العربية – وكالات