أحدث الأخبار

“الائتلاف السوري” يدعو لحماية سجلات مدينة الرقة

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض سيف، اليوم الأربعاء، في مذكرة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى حماية سجلات مجلس مدينة الرقة، شمالي سوريا، والصكوك العقارية فيها.

ونقل بيان صادر عن الائتلاف  تأكيد “سيف” في المذكرة على “دور سفراء الدول الصديقة للشعب السوري، بخصوص الحفاظ على السجلات والصكوك العقارية في الرقة”.

وشدّد على ضرورة “القيام بكل ما من شأنه حماية المستودعات التي تم تخزين تلك الوثائق والسجلات والصكوك داخلها، وتوجيه القوات العسكرية بما يتوافق مع المسؤوليات القانونية والسياسية والأخلاقية التي تتحملونها”.

وتابع: “إن جميع الدول المشاركة في قوات التحالف الدولي، تتحمل المسؤولية القانونية الكاملة عن سلامة تلك السجلات، وتتحمل أيضاً مسؤولية ما تقوم به باقي القوات التي تتلقى منها الدعم والمؤازرة، والتي تسيطر حالياً على المنطقة، سواء تلك التابعة لما يسمى (مجلس منبج العسكري)، أو مسلحي (ب ي د)”.

ولفت رئيس الائتلاف إلى “الاستعداد لتوفير فريق عمل لمتابعة الأمر، وتوفير أي معلومات تضمن حماية هذه السجلات، وإيصالها إلى مكان آمن في أقرب وقت”.

وأوضح أن “حفط هذه السجلات يمنع وقوع المزيد من الخسائر والفوضى الإدارية، ويحمي ما تبقى من حقوق السوريين في محافظة الرقة عموماً، ومدينة الرقة على وجه الخصوص”.

وتشهد الرقة معارك بين تنظيمين إرهابيين هما “داعش” و”ب ي د” (الامتداد السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية).

وقبل أيام تمكن “داعش” من استعادة السيطرة على عدد من أحياء المدينة وسط اتهامات للميليشيات المدعومة أمريكيا بالتراخي في مواجهة التنظيم لحساب السيطرة على حقول نفط شرقي البلاد.

الأناضول