أحدث الأخبار

الادعاء العام الإسرائيلي يقدم لائحة اتهام ضد مواطنة تركية

Turkish citizen, Ebru Ozkan, who was arrested at an Israeli airport last month, is being brought to an Israeli military court near Migdal

وجه الادعاء العام الإسرائيلي، الأحد، لائحة اتهام بحق المواطنة التركية إبرو أوزكان، التي تم توقيفها، الشهر الماضي، في مطار “بن غوريون”، أثناء عودتها إلى اسطنبول، بعد زيارة لمدينة القدس.

وقال عمر خمايسة، محامي الدفاع عن أوزكان، إن الادعاء قدم اللائحة في جلسة المحاكمة التي عقدت اليوم، في محكمة سالم العسكرية شمالي البلاد.

وأوضح أن اللائحة وجهت لأوزكان 4 تهم هي “مساعدة حماس، وتقديم خدمات متنوعة لها، وتخريب النظام العام للدولة، وإدخالها إلى البلاد نقودا من جهة معادية”.

وأضاف أن موكلته أنكرت جميع الاتهامات، وأكدت عدم وجود أي علاقة لها بحركة “حماس”.

وقال خمايسة إن المحكمة مددت توقيف أوزكان يوما واحدا، للنظر في اللائحة التي قدمها الادعاء العام، وستقرر في جلسة الغد ما إذا كانت أوزكان ستبقى قيد التوقيف لحين انتهاء الإجراءات القانونية بحقها، أم ستفرض عليها الإقامة الجبرية.

وأشار المحامي إلى أن مسؤولين من السفارة التركية في تل أبيب حضروا جلسة اليوم.

وأفاد خمايسة بأن أوزكان نقلت اليوم من سجن هشارون بالقرب من مدينة نتانيا، إلى سجن الجلمة بالقرب من مدينة حيفا.

وقال: “لائحة الاتهام ضد أوزكان سياسية، وفي باطنها رسائل سياسية إلى تركيا ومواطنيها، بسبب زياراتهم المتكررة إلى مدينة القدس”.

وأكد أن الهدف من لائحة الاتهام ضد أوزكان هو دفع الأتراك إلى عدم زيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وقال خمايسة: “الأدلة لدى الإسرائيليين ليست كافية لتقديم مثل هكذا لائحة اتهام”.

وأضاف: “نتعجب لتقديم لائحة اتهام ضد المواطنة التركية؛ ففي مثل هذه الحالات مع الأجانب يتم ترحيلهم، لكن هذه المرة تم الإصرار على تقديم لائحة اتهام”.

وتم توقيف أوزكان في 11 يونيو/حزيران الماضي، من مطار بن غوريون خلال عودتها لإسطنبول، بعد زيارة للقدس استمرت 3 أيام.

TRT العربية – وكالات