أحدث الأخبار

“البترا الأردنية” توقع اتفاقية تعاون مع الخطوط الجوية التركية

إقليم البترا السياحي
إقليم البترا السياحي

وقعت سلطة إقليم البترا السياحية الأردنية (الجهة الحكومية المسؤولة عن مدينة البترا الأثرية)، مع الخطوط الجوية التركية، “اتفاقية تعاون تسويقي”، بهدف تعزيز الشراكة بين الطرفين.

وإتفق الطرفان على “تبادل المعلومات، والنشرات، والإحصائيات، والمواد الدعائية، إلى جانب تشجيع وكلاء السياحة والسفر، على تنظيم برامج سياحية إلى البترا، والترويج للمدينة كموقع أثري عالمي، وإحدى عجائب الدنيا السبع.

ووقع الإتفاقية عن الخطوط التركية “أحمد أولمشتور” الرئيس التنفيذي للتسويق، وعن سلطة إقليم البترا “عماد حجازين” نائب رئيس مجلس المفوضية، ومفوض شؤون المحمية والسياحة.

وقال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، خلال حفل التوقيع، إن “هذه الخطوة من شأنها المساهمة في زيادة أعداد السياح القادمين إلى الأردن بشكل عام، وإلى البترا الأثرية بشكل خاص”، مشيراً أن” أسطول الخطوط الجوية التركية يغطي كافة دول العالم”.

من جانبه أكد محمد نوافلة، رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، خلال الحفل، أنه “بموجب هذه الإتفاقية ستشهد تكثيف الجهود، لدفع عجلة نمو السياحة الأجنبية، الوافدة إلى مدينة البترا الأثرية”.

بدوره قال عماد حجازين، نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا، مفوض شؤون المحمية والسياحة، في تصريح حصري لـ”الأناضول”، إن “الإتفاقية تهدف إلى تطوير الشراكة، وزيادة الخيارات أمام السياح المسافرين على شبكات الخطوط التركية”.

وأكد حجازين أن “هذه الخطوة تعد بمثابة نقلة نوعية، لكلا الجانبين في المجال السياحي، وبالنظر إلى علاقات التعاون المتنامية بشكل مستمر بين الأردن وتركيا، والتي تنعكس آثارها على توسيع حركة النقل الجوي للمواطنين، والسياح، والطلبة، ورجال الأعمال في البلدين”.

يشار إلى أن مدينة البترا الأثرية، باتت اليوم محل إهتمام كبير، من قبل نجوم السينما العالمية، ويفضلون إدراجها ضمن مناطق تصوير أحدث افلامهم، الأمر الذي دفع بالعديد من السياح حول العالم للسفر اليها.

والجدير بالذكر بأن الخطوط الجوية التركية، تأسست عام 1933، وهي عضو في تحالف ستار العالمي، وتشغل أسطولاً يتكون من 294 طائرة، تخدم 277 وجهة عالمية، واقليمية، وقد منحتها مؤسسة سكاي تراكس العالمية (لبحوث الطيران) جائزة أفضل شركة طيران.

وكالة الأناضول