أحدث الأخبار

البحرين تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان “فورًا”

thumbs_b_c_4047dcadcde4b4fa79ad32208e76508d
دعت البحرين جميع مواطنيها الموجودين في لبنان إلى مغادرتها فورًا، وجددت دعوتها بعدم السفر لها نهائيًا.

جاء هذا في بيان أصدرته، اليوم الأحد، وزارة الخارجية البحرينية وذلك غداة إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تقديم استقالته.

وقال البيان “نظرًا للظروف والتطورات الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية، تطلب وزارة الخارجية من جميع مواطني مملكة البحرين المتواجدين حاليًا هناك المغادرة فورًا مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر”. وجددت وزارة الخارجية “دعوتها لجميع المواطنين الكرام بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصًا على سلامتهم، وتجنبًا لأي مخاطر قد يتعرضون لها جراء هذه التطورات”.

وأمس السبت، أعلن الحريري، استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من السعودية، في خطوة يتوقع أن يكون لها تداعيات داخل لبنان على مختلف الأصعدة، مرجعًا قراره إلى مساعي إيران “خطف لبنان” وفرض “الوصاية” عليه، بعد تمكن “حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه”.

وتولّى الحريري مهام منصبه في ديسمبر/كانون أول 2016، في إطار تسوية بين مختلف التيارات لإخراج البلاد من أزمتها السياسية التي استمرت آنذاك لسنوات. يشار أن الرجل شغل المنصب سابقًا بين عامي 2009 و2011، ويقود حزب تيار المستقبل منذ 2005، خلفًا لوالده الراحل رفيق الحريري، الذي اغتيل في تفجير ببيروت.

TRT العربية – وكالات