أحدث الأخبار

البيت الأبيض: باكستان لديها الكثير لتفعله لوقف الإرهاب

الناطقة باسم البيت الأبيض، ساره ساندرز
الناطقة باسم البيت الأبيض، ساره ساندرز

قالت الناطقة باسم البيت الأبيض، ساره ساندرز، إن “باكستان لديها الكثير لتفعله من أجل وقف الإرهاب، والولايات المتحدة ترغب في قيامها بذلك”

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها  ساندرز، مساء الثلاثاء، خلال أول موجز صحفي لها بالعام 2018، وتطرقت خلالها للحديث عن التغريدات التي نشرها الرئيس، الإثنين، واتهم فيها إسلام آباد بدعم الإرهاب.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، “الولايات المتحدة قدمت بغباء لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنًا منهم أن قادتنا حمقى”، مضيفا “هم يوفرون ملاذًا آمنًا للإرهابيين الذين نصطادهم في أفغانستان”.

وعلى إثر ذلك استدعت إسلام آباد، الإثنين، السفير الأمريكي لديها، احتجاجًا على اتهامات ترامب، كما أعلنت لجنة الأمن الوطني الباكستانية برئاسة رئيس الوزراء، شهيد خاقان عباسي، مساء الثلاثاء رفضها ذات الاتهامات.

التطورات في شبه الجزيرة الكورية

وفي سياق التطورات بشبه الجزيرة الكورية، تطرقت ساندرز للحديث عن موقف بلادها من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، المزمع تنظيمها بكوريا الجنوبية، مع احتمال مشاركة رياضيين من الجارة الشمالية.

وقالت ساندرز في هذا الصدد “لم نتخذ قرارًا واضحًا بعد في هذا الشأن، لكن موقفنا بحق كوريا الشمالية كما هو لم يتغير، فتطهير شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، لا زال على رأس أولوياتنا”.

وتستضيف كوريا الجنوبية في فبراير/شباط المقبل، فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بيونغ تشانغ 2018″.

TRT العربية – وكالات