أحدث الأخبار

التحالف العربي يعلن تنفيذ “عمليات نوعية ” ضد الحوثيين لتأمين الحدود السعودية

التحالف العربي يعلن تنفيذ "عمليات نوعية " ضد الحوثيين لتأمين الحدود السعودية
التحالف العربي يعلن تنفيذ "عمليات نوعية " ضد الحوثيين لتأمين الحدود السعودية

أعلن التحالف العربي، مساء الإثنين، عن تنفيذ “عمليات نوعية” ضد جماعة الحوثي، لتأمين الحدود الجنوبية للسعودية، والتي تشهد تصعيداً بين الجانبين، هو الأعنف منذ أشهر.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن التحالف “نفذ عمليات نوعية ضد مليشيا الحوثي لتأمين حدود السعودية وسط خسائر كبيرة في صفوفهم”، وفقا لفضائية “العربية” السعودية.

وأشار المالكي، إلى أن العمليات العسكرية في الشريط الحدودي، أسفرت عن أسر عدد من جماعة الحوثي، من دون إيراد رقم محدد لعدد الأسرى أو القتلى.

وفي المقابل، أعلنت جماعة الحوثي، “صدّ زحف سعودي واسع” بمشاركة قوات إماراتية وسودانية ويمنية على منطقة “الحثيرة”، التي يقولون إنهم يسيطرون عليها، في إمارة جازان، جنوبي المملكة.

وذكرت قناة “المسيرة ” التابعة للجماعة، في شريطها العاجل، أن عمليات التصدي للزحف العسكري، أسفرت عن مقتل “أعداد كبيرة”، وتدمير 3 آليات سعودية خلال كسر الزحف، واغتنام عتاد عسكري.

وقالت القناة، إن الزحف السعودي على منطقة “الحثيرة” وما جاورها، استمر منذ فجر اليوم الإثنين، وحتى المساء.

وخلافاً لحدود جازان، أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم، تدمير دبابة سعودية، أسفل موقع قيادة الفواز في نجران، وقصف تحصينات الجيش السعودي في منطقة رقابة السديس.

وفي وقت سابق اليوم، كشفت السلطات السعودية، عن مقتل ثالث جندي خلال أسبوع، ليرتفع عدد قتلى المملكة عند الشريط الحدودي، إلى 74 عسكرياً منذ 10 مايو/أيار الماضي، في أكثر جبهات الحرب استنزافاً، نقلا عن مصادر سعودية رسمية.

وكالة الأناضول