أحدث الأخبار

الجيش التركي يسيّر دورية جديدة في منبج ويعزز قواته على حدود مع سوريا

TANKLAR SURİYE SINIRINA GİDİYOR HATAY SINIR BÖLGESİNDEKİ BİRLİKLERE TAKVİYE M-60 T TANKLARININ SEVKİYATI SÜRÜYOR

سيّرت القوات التركية، يوم الخميس، دورية جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية “درع الفرات” ومدينة “منبج”، شمالي سوريا، فيما وصلت تعزيزات عسكرية جديدة لتعزيز تواجد الجيش التركي على الحدود.

وقالت رئاسة الأركان التركية، في بيان لها، إن القوات التركية ونظيرتها الأمريكية، كلا على حدة، سيّرت اليوم الدورية المنسّقة المستقلة الـ41، في المنطقة المذكورة.

وفي ذات السياق، وصلت قافلة تعزيزات عسكرية جديدة، اليوم، لدعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا إلى ولاية كليس، جنوبي تركياو

وتضم القافلة العسكرية شاحنات محملة بالدبابات، قد توجّهت إلى الحدود مع سوريا لتعزيز القوات المنتشرة على امتدادها، وسط تدابير أمنية.

ويأتي هذا التوتر المتصاعد نتيجة استعدادات للنظام وحلفائه بشن عملية عسكرية على إدلب، وهي آخر محافظة تسيطر عليها المعارضة، وتضم نحو 4 ملايين مدني.

وكانت رئاسة الأركان التركية قد أعلنت عن بدء  تسيير دوريات مستقلة إلى جانب الجيش الأميركي على طول الخط الواقع بين منطقة عملية “درع الفرات” بريف حلب الشمالي، ومنبج، في إطار “خارطة الطريق” التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن في يونيو/حزيران الماضي.

و أبدت الرئاسة التركية مؤخرا، تخوفها من الهجمات المحتملة على إدلب، ما أدى إلى رفع مستوى تعزيزاته الجيش التركي على حدود البلاد  الجنوبية، وهو الموقف الذي تتبناه واشنطن تجاه آخر معاقل المعارضة.

TRT العربية – وكالات