أحدث الأخبار

الجيش السوداني يعلن سيطرته على 17 منطقة من متمردين في دارفور

Soldiers wave to government supporters during a rally in support of Sudan's armed forces in front of the military headquarters in Khartoum

أعلن الجيش السوداني، سيطرته على 17 موقعًا، كانت في أيدي المتمردين في أقليم دارفور المضطرب غربي البلاد، بعد 3 أسابيع من احتدام المعارك بين الطرفين.

وذكر الجيش في بيان صحفي، أسماء المناطق التي سيطر عليها والواقعة كلها، في السلسلة الجبلية الوعرة “جبل مرة”، التي تمتد آلاف الكيلومترات من شمال الأقليم إلى جنوبه، وعادة ما يتحصن فيها المتمردون.

وأضاف البيان أن المناطق المسيطر عليها، كانت تمثل مصدر تهديد للأطواف الإدارية وتقييد حركة المواطنين، لافتًا أن “الجيش استولى على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات والعتاد الحربي، وكبد المتمردين خسائر فادحة في الأرواح”، دون تقديم أرقام تفصيلية.

وتابع البيان “لا زالت القوات المسلحة تواصل جهودها في المنطقة لاستكمال تطهير الجيوب الصغيرة المتبقية”، مشيرًا أن مجموعة كبيرة من حملة السلاح بالمنطقة استجابت لنداء السلام وعادت من معسكرات التمرد وسلمت نفسها للقوات المسلحة”.

وأوضح أن “الجيش يؤمن الطرق والممرات والمواقع المهمة في جبل مرة”، داعيًا كافة المواطنين “للعودة إلى قراهم وديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية وتفويت الفرصة على المتربصين”.

وكالة الأناضول