أحدث الأخبار

الحكومة اليونانية تطعن في قرار الموافقة على لجوء انقلابي تابع لـ”غولن” الإرهابي

رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس
رئيس الوزراء اليوناني، أليكسيس تسيبراس

أعلنت الحكومة اليونانية أنها تقدمت بطعن على قرار “لجنة اللجوء المستقلة” قبول طلب لجوء انقلابي تابع لتنظيم غولن الإرهابي من بين 8 فرّوا إلى أثينا، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة صيف 2016.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء اليونانية، السبت، أن الحكومة تقدمت بطلب طعن إلى محكمة الاستئناف الإدارية ضد القرار المذكور.

وفي وقت سابق أمس السبت، وافقت لجنة اللجوء المستقلة على طلب لجوء انقلابي من “غولن” الإرهابي كان من بين 8 فرّوا إلى أثينا، عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز 2016.

وذكرت وكالة الأنباء الحكومية اليونانية، أن لجنة اللجوء المستقلة اليونانية قبلت طلب اللجوء السياسي للانقلابي “سليمان أوزقينقجي”.

وعقب القرار اليوناني، قالت الخارجية التركية، في بيان، إن “القرار الذي نعتقد أنه اتخذ بدوافع سياسية، لا شك سيكون له آثار على العلاقات الثنائية (مع اليونان)، والتعاون المشترك في مواضيع إقليمية”.

وشهدت تركيا، في 15 يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع تنظيم غولن الإرهابي، حاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وفرّ 8 عسكريين إلى اليونان، بعيد المحاولة الانقلابية على متن مروحية عسكرية، وتقدموا بطلب لجوء هناك، وسبق للسلطات اليونانية، أن رفضت تسليم تركيا، الانقلابيين الفارين إليها.

TRT العربية – وكالات