أحدث الأخبار

الخطوط الجوية التركية تزيد الطاقة الاستيعابية لخط دبي-اسطنبول

الخطوط الجوية التركية
الخطوط الجوية التركية

أعلنت الخطوط الجوية التركية، الخميس، عن إطلاق رحلات يومية إلى دبي من مطار “صبيحة كوكجن” الدولي في اسطنبول، ما يرفع الطاقة الاستيعابية بين المدينتين.

وجاء في بيان صحفي وزعته الخطوط التركية في دبي، أنها ستبدأ في تسيير رحلات من ثاني مطار دولي في اسطنبول (صبيحة كوكجن) إلى دبي، اعتباراً من 25 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وتقوم الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني في البلاد، وأفضل ناقل في أوروبا للعام الخامس على التوالي، في الوقت الحالي، بتسيير 14 رحلة أسبوعياً إلى دبي من مركز عملياتها، في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول.

وأوضح البيان أن الرحلات الجديدة ستسهم في إدخال سبع رحلات إضافية كل أسبوع، من وإلى مطار “صبيحة كوكجن”، الواقع في الجانب الآسيوي من المدينة، ما يرفع الطاقة الاستيعابية للناقلة على الخط إلى دبي بنحو 50%.

وأشار البيان إلى أن الناقلة التركية، ستزيد رحلاتها الأسبوعية إلى 10 رحلات كل أسبوع بين دبي والمطار التركي نفسه، اعتباراً من شهر مارس/آذار 2016، ما يرفع عدد الرحلات والطاقة الاستيعابية على هذا الخط.

وحصدت الخطوط الجوية التركية المركز السابع من حيث أعداد المسافرين الدوليين، العام الماضي، واحتلّت المركز الـ13 في القدرة الاستيعابية عالمياً، وأيضا ذات المركز في قطاع الإيرادات التشغيلية، والمركز الـ10 في أرباح التشغيل، وذلك وفقا للتصنيفات العالمية.

وحتى الربع الثالث من 2015، ارتفع معدل المسافرين الذين سافرت بهم الناقلة التركية من دولة الإمارات، بنحو 2.2% إلى حوالي 320 ألف مسافر، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

ووفقاً لبيان الخطوط التركية، ستتيح الرحلات الإضافية فرصاً أكبر للمسافرين, الذين يواصلون رحلاتهم إلى أوروبا، والشرق الأوسط، وأجزاء أخرى في آسيا، كما تتيح السفر إلى مطار “صبيحة كوكجن” للمسافرين، إمكانية الوصول إلى وجهات تركية معروفة، مثل بورصة، وبودروم، وأنقرة، وسامسون، وأنطاليا، وغيرها.

وتأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933، بأسطول مؤلف من خمس طائرات فقط، وشهدت الشركة نمواً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية، بأسطول يضم 298 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 280 وجهة حول العالم، منها 238 وجهة دولية و42 وجهة محلية.

وكالة الأناضول