أحدث الأخبار

“الخطوط القطرية” تلغي رحلاتها الجوية من وإلى إقليم شمال العراق

أعلنت الخطوط الجوية القطرية (حكومية)، عن إلغاء جميع رحلاتها الجوية من وإلى محافظتي أربيل والسليمانية، بإقليم شمال العراق اعتبارا من يوم غد الجمعة.

وقالت الناقلة القطرية في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، الخميس، إن الرحلات سيتم إلغاؤها بناء على طلب من سلطات الطيران المدني العراقية، اعتباراً من 29 من سبتمبر/ أيلول الجاري وحتى الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

والإثنين الماضي، أجري استفتاء في محافظات إقليم شمال العراق الثلاثة (أربيل والسليمانية ودهوك)، فضلاً عن مناطق متنازع عليها بين الحكومة الاتحادية في بغداد والإقليم.

وترفض الحكومة العراقية بشدة الاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد، الذي أقر في 2005، ولا يصب في مصلحة الأكراد سياسيا ولا اقتصاديا ولا قوميا.

وكان أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، صرح للصحفيين أمس، أن الشركة ستواصل رحلاتها إلى أربيل، ما دام المجال الجوي مفتوحا.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، طالب في تصريح صحفي الثلاثاء الماضي إدارة إقليم شمال العراق، بتسليم إدارة الحدود والمطارات التي تتحكم بها إلى الحكومة المركزية خلال 3 أيام.

وطالبت مؤسسة الطيران المدني العراقية، أمس، الشركات الأجنبية، بتعليق جميع رحلاتها الجوية من وإلى مطارات أربيل والسليمانية اعتبارا من الجمعة المقبل.