أحدث الأخبار

الدانمارك.. مظاهرة داعمة لـ “غصن الزيتون” في العاصمة كوبنهاغن

20180203_2_28486913_30405569_Web

شهدت العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مساء الجمعة، مظاهرة مؤيدة لعملية “غصن الزيتون” التي تنفذها القوات التركية ضد التنظيمات الإرهابية في منطقة عفرين السورية.

وشارك 300 شخص، في المظاهرة التي نظمها فرع “اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين” في الدانمارك، وجمعيات أذرية وأخرى تابعة لتركمان العراق، أمام السفارة التركية في كوبنهاغن. وحملت المظاهرة شعار “دعم تركيا والوحدة الوطنية”. وبدأت المظاهرة بقراءة آيات من القرآن الكريم، وقراءة النشيد الوطني التركي والدعاء من أجل الشهداء.

وألقى السفير التركي، أوغور إباك، كلمة أمام المشاركين في الفعالية، أشار فيها إلى أهمية المظاهرة، شكر فيها المتظاهرين على مساندتهم للدولة التركية وجيشها، داعيا للاستمرار في الوحدة والتضامن والوقوف بشكل صامد ضد كل من يستهدف وحدة تركيا وشعبها.

يشار إلى أن اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين (UTED) يصنف من ضمن منظمات المجتمع المدني في أوروبا، ويقع مقره الرئيسي في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، وافتتحه عام 2005، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمستشار الألماني وقتها غيرهارد شرويدر، وله فروع في عدد من الدول الأوروبية.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية للتنظيمات الإرهابية في منطقة عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

TRT العربية – وكالات