أحدث الأخبار

الدراج الإسباني “بيلباو” يفوز بالجولة الثانية من سباق الرئاسة التركية

20160425_2_15689762_8058731_Web

تمكن الدراج أرمينيتا بيلباو من الفريق الإسباني،كاها روال – سيغوروس أر جي أي ، من تحقيق المركز الأول في الجولة الثانية، من سباق رئاسة الجمهورية التركية للدراجات الهوائية، بمدينة كبادوكيا التاريخية، وسط تركيا.

وتمكن بيلباو من قطع المسافة البالغة 154.1 كيلومتر، في 4.18.52 ساعة، وحلَّ زميله من نفس الفريق خوسيه كونتشالفيس، في المرتبة الثانية، بقطعه المسافة خلال 4.18.59 ساعة، فيما جاء ثالثًا، الإيطالي ماورو فينتو من فريق، أونيورو ويلير، حيث قطع المسافة خلال 4.19.00.

وحافظ الدراج البولوني، برزميسلاف نميك، من الفريق الإيطالي لامبري – ميريدا، على ارتداء القميص السماوي في المركز الأول، من بين 115 دراجا شاركوا في المرحلة الثانية.

وتعرض الدراج كاي فينغ تشون من فريق لامبري – ميريدا الإيطالي لحالة إغماء، نقل على إثرها إلى المستشفى، وعانى الدراجون في هذه المرحلة من الرياح الشديدة التي وصلت سرعتها إلى 45 كم في الساعة.

ويستعد الدارجون لخوض غمار المرحلة الثالثة (أقسراي- قونية) يوم غد الثلاثاء، وتبلغ مسافتها 158.9 كيلومتر.

وأعرب نميك عن سعادته لاستمراره في ارتداء القميص السماوي في المركز الأول بالترتيب العام، قائلًا في تصريحات صحفية عقب السباق، “هدفي الحفاظ على القميص السماوي، آخر مرة سباق ارتديت فيه هذا القميص كان عام 2010 في سباق فرنسا”.

ومن جانب آخر أثنى الحائز على المركز الأول في الجولة الثانية من السباق بلباو على أداء فريقه، قائلاً “أنجزنا شيئا جيدا اليوم، كنت مصمما على الفوز، وفريقي أبلى بلاء حسنا”.

وكان نميك فاز في الجولة الأولى من السباق في المضمار الذي يمتد على القارتين في مدينة إسطنبول يوم أمس الأحد، والتي بلغت مسافتها، 129.2 كيلومترًا، خلال 3.10.19 ساعة.

وكانت الجولة الأولى من الدورة 52 لسباق رئاسة الجمهورية التركية للدراجات الهوائية، انطلقت أمس الأحد، في منطقة بشيكطاش، المقابلة لمضيق البوسفور بمدينة إسطنبول التركية، بحضور وزير الشباب والرياضة عاكف جغطاي قليج، الذي أطلق شارة البداية إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية برايان كوكسون، ومدير الرياضة محمد بايكان، ورئيس الاتحاد التركي للدراجات الهوائية أمين مفتي أوغلو.

ويتكون السباق المصنف من الفئة HC 2، (هي الفئة الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية) من 8 جولات، تبدأ من إسطنبول، وتنتهي بولاية إزمير، في 1 أيار/ مايو القادم، ويتميز عن بقية السباقات العالمية، بأن مضمار السباق يمتد على قارتين (آسيا-أوروبا) وترعاه وتنظمه رئاسة الجمهورية التركية منذ عام 1963.

وكالة الأناضول