أحدث الأخبار

الدراما التركية.. خطوة جديدة نحو العالمية وإرطغرول في الصدارة

يحقق مسلسل "قيامة إرطغرول"  يومًا بعد يوم مزيدًا من النجاح والانتشار في العالم
يحقق مسلسل "قيامة إرطغرول" يومًا بعد يوم مزيدًا من النجاح والانتشار في العالم

تشهد الدورة الثالثة والثلاثيين من معرض (MIPCOM) العالمي في مدينة كان الفرنسية، والمعني بالترويج وبيع الأعمال الدرامية من مختلف دول العالم، هذه الأيام، تمثيل تركي ضخم للأعمال الدرامية، حيث تمكنت الدراما التركية في السنوات الأخيرة من أن تكون رائدة في مجال صناعة الدراما في العالم أجمع. ويومًا بعد يوم فإن الطلب على شراء المسلسلات التركية يزداد من دول العالم.

وفي هذا السياق، أكد عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بولاية إسطنبول، إلهان صويلو، أن السنوات الأخيرة تشهد زيادة الطلب على الأعمال التركية بشكل متسارع. ومن أجل ذلك فإن غرفة التجارة بإسطنبول تبذل مساعيها لتعزيز هذا الإتجاه وتقديم الدعم الذي تحتاجه صناعة الدراما في البلاد.

وأشار صويلو أن قطاع صناعة السينما والدراما في تركيا هو الأكثر تقديمًا  للمحتوى في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن تركيا تعيش تطور هائل في مجال صناعة الدراما والسينما وكذلك الرسوم المتحركة.

وكذلك مدير المبيعات بقناة ATV التركية، إمره جوران طاش، نوه إلى أن معرض (MIPCOM) هو الأضخم من نوعه حيث تبيع تركيا محتوها الدرامي لأكثر من 60 دولة حول العالم.

وصرح أيضًا: يومًا بعد يوم تكبر صناعة المحتوى الدرامي في تركيا وتتقدم، وكل يوم تُفتَح أمامها المزيد من الأسواق الجديدة.

يذكر أن معرض (MIPCOM) قد بدأت فعالياته في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، ويستمر حتى 19 من نفس الشهر.

وتمثل تركيا في المعرض هذا العام مجموعة من الأعمال الدرامية على رأسها مسلسل “قيامة إرطغرول”، صاحب أكبر شعبية في تركيا. وكذلك مسلسل “السلطان عبد الحميد”. والمسلسل البوليسي صاحب أعلى نسب المشاهدة الأسبوعية “قطاع الطرق لن يحكموا العالم”. فضلا عن مسلسل ” الفاتح” والذي لم يبدأ عرضه على الشاشات التركية بعد، لكنه رغمًا عن ذلك يحظى بشعبية كبيرة، حيث سيقوم ببطولته النجم التركي كينان إمير زالي أوغلو والذي يعد واحدًا من أهم نجوم الدراما على الساحة الفنية في تركيا في السنوات الأخيرة.

 

الأناضول – ترجمة وتحرير TRT العربية