أحدث الأخبار

الدرّاج البولندي “نميك” يتصدّر الجولة الأولى من سباق الرئاسة التركية

20160424_2_15666011_8000801_Web

تمكن الدراج البولندي برزميسلاف نميك، من الفريق الإيطالي لامبري – ميريدا، من الفوز بالجولة الأولى من سباق رئاسة الجمهورية التركية للدراجات الهوائية، الذي بدأ صباح الأحد، في مدينة إسطنبول.

وانطلقت الجولة الأولى من السباق في منطقة بشيكطاش، المقابلة لمضيق البوسفور في الجانب الأوروبي لإسطنبول، بمشاركة 123 متسابقًا، حيث مروا بجسر البوسفور حتى منطقة “بي قوز” في الجانب الآسيوي للمدينة، ثم عادوا مجددًا إلى الجانب الأوروبي لتنتهي الجولة في منطقة السلطان أحمد.

وقطع نميك، مسافة الجولة البالغة 129.2 كيلومترًا، خلال 3.10.19 ساعة، وتلاه في المرتبة الثانية البرتغالي جوزيه غونسالفيس، من الفريق الإسباني كاها روال – سيغوروس أر جي أي، بـ 3.10.30 ساعة.

وحلّ في المرتبة الثالثة الإيطالي، ماركو زانوتي، من الفريق الهولندي باركهوتيل والكينبورغ كونتينانتل، مسجلًا زمنًا قدره 3.10.35 ساعة.

وقال نميك في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجولة، إن النتيجة جاءت مفاجئة له ولفريقه، معربًا عن سعادته بتحقيق المركز الأول.

وكانت الجولة الأولى من الدورة 52 لسباق رئاسة الجمهورية التركية للدراجات الهوائية، انطلقت في وقت سابق من الأحد، في منطقة بشيكطاش، المقابلة لمضيق البوسفور بمدينة إسطنبول التركية، بحضور وزير الشباب والرياضة عاكف جغطاي قليج، الذي أطلق شارة البداية إلى جانب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية برايان كوكسون، ومدير الرياضة محمد بايكان، ورئيس الاتحاد التركي للدراجات الهوائية أمين مفتي أوغلو.

ويتكون السباق المصنف من الفئة HC 2، (هي الفئة الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية) من 8 جولات، تبدأ من إسطنبول، وتنتهي بولاية إزمير، في 1 أيار/ مايو القادم، ويتميز عن بقية السباقات العالمية، بأن مضمار السباق يمتد على قارتين (آسيا-أوروبا) وترعاه وتنظمه رئاسة الجمهورية التركية منذ عام 1963.

وكالة الأناضول