أحدث الأخبار

الرئيس أردوغان: تعاون تركيا وروسيا يزيد من مستوى أمنهما مستقبلًا

الرئيس أردوغان يعرب عن شكره لبوتين للدعوة التي وجهها له لزيارة روسيا
الرئيس أردوغان يعرب عن شكره لبوتين للدعوة التي وجهها له لزيارة روسيا
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن العلاقات الثنائية بين تركيا وروسيا، وتعاونهما حيال مشاكل المنطقة يزيد من مستوى أمنهما في المستقبل.

جاء ذلك في كلمة الرئيس التركي خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، في مدينة سوتشي الروسية، قبل عقد لقاء ثنائي مغلق بينهما استمر لأكثر من ساعتين.

وأعرب أردوغان عن سروره للقاء نظيره الروسي مرة أخرى خلال فترة قصيرة. مضيفًا: “إجراء لقاءات مكثفة فيما بيننا خلال مرحلة التطبيع على الأخص، يعزز العلاقات أكثر فأكثر بين تركيا وروسيا”، ومشيرًا إلى أن العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية والتجارية بين البلدين مستمرة بشكل متزايد يوميًا.

وأعرب أردوغان عن شكره لبوتين للدعوة التي وجهها له لزيارة روسيا، متابعًا: “واثق بأنه سيكون لقاءً مثمرًا، وبعد ذلك سأتوجه إلى الكويت وقطر”.

من جانبه، شكر بوتين نظيره التركي لتلبيته الدعوة، وأكد أن تركيا وروسيا تعملان معًا على كافة القضايا بما فيها الأزمة السورية، مشددًا على أن المحادثات التي أجريت لها أثر إيجابي بخصوص إيجاد حلول لتلك المسائل.

وتطرق الرئيس الروسي إلى الانخفاض في حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي، قائلاً: “لكن التبادل التجاري زاد بنسبة 30 بالمئة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، ونستطيع القول بأنّ العلاقات بين تركيا وروسيا عادت إلى سابق عهدها”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيسين التقيا 5 مرات بما فيها لقاء اليوم، وأجريا 13 اتصالًا هاتفيًا، خلال العام الحالي.

TRT العربية – وكالات