أحدث الأخبار

الرئيس أردوغان يدعو مسؤولي كبرى الشركات الأمريكية لزيادة استثماراتهم في تركيا

الرئيس أردوغان يدعو مسؤولي كبرى الشركات الأمريكية لزيادة استثماراتهم في تركيا
الرئيس أردوغان يدعو مسؤولي كبرى الشركات الأمريكية لزيادة استثماراتهم في تركيا

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نحو 40 من رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الأمريكية الضخمة، ومديري الصناديق الدولية، لزيادة استثماراتهم في تركيا.

وجاء في بيان لوكالة دعم الاستثمارات في رئاسة الوزراء التركية، الأربعاء، إن أردوغان استقبل أمس الثلاثاء في مقر السفارة التركية بالعاصمة الامريكية واشنطن، وفداً من رؤساء مجالس إدارات عدد من الشركات الأمريكية الضخمة.

وتنشط هذه الشركات، في مجالات الصناعات الدفاعية، والفضائية، والكيميائية، والصحة، تكنولوجيا المعلومات وغيرها من القطاعات، إضافة إلى مديري صناديق دولية.

وأشار البيان أن الاجتماع ناقش مناخات وفرص الاستثمار في تركيا، وشارك فيه مسؤولون من شركات “مجموعة أبراج”، وشركة “كارجيل”، و(CDPQ)، و”كوكا كولا”، و”داو كيميكال”، و”البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير”، و”مؤسسة التمويل الدولية”، و”جلاكسو سميث كلاين”، وشركة “لوكهيد مارتن”، وشركة “بيبسي كولا”، وغيرها.

واستعرض أردوغان خلال الاجتماع، وحضره أعضاء المجلس الأمريكي التركي، واتحاد جمعية مستثمري رأس المال في الاقتصادات الناشئة، واتحاد غرف التجارة الأمريكية، أهم التطورات المتعلقة بالبيئة الاستثمارية في تركيا، ودعا المستثمرين إلى زيادة استثماراتهم في تركيا.

وسبق لأردوغان أن التقى الثلاثاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، وتناول معه أهم القضايا الثنائية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ورافق أردوغان في زيارته الرسمية إلى واشنطن، كلاً من رئيس هيئة الأركان خلوصي أكار، ووزير العدل بكير بوزداغ، ووزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية براءت ألبيراق، ووزير الدفاع فكري إشيك، ورئيس هيئة الاستخبارات هاكان فيدان.

وكالة الأناضول