أحدث الأخبار

الرئيس الأفغاني يصل إسطنبول للمشاركة في القمة الإسلامية

Afganistan Cumhurbaşkanı Eşref Gani Ahmedzai İstanbul'a geldi

وصل الرئيس الأفغاني أشرف غني إلى إسطنبول، الجمعة، للمشاركة في القمة الإستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وحطت طائرة الرئيس الأفغاني في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، وبعد نزوله من الطائرة غادر أشرف المطار بسيارة رسمية كانت تنتظره.

ولاحقًا اليوم، تعقد منظمة “التعاون الإسلامي”، قمة استثنائية في إسطنبول لبحث التطورات في فلسطين، بمشاركة أكثر من 40 من الدول الأعضاء بالمنظمة.

تأتي هذه القمة استجابة لدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، باعتباره رئيس الدورة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي.

وكان أردوغان قد دعا، الثلاثاء الماضي، إلى عقد قمة استثنائية للمنظمة، ردًا على استشهاد عشرات الفلسطينيين في مجزرة إسرائيلية دامية بقطاع غزة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الإثنين، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة”.

ومن أبرز المشاركين، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الإيراني حسن روحاني، ورئيس الوزراء الفلسطيني رامي حمد الله.

TRT العربية – وكالات