أحدث الأخبار

السعودية: ترامب جدد التأكيد على التزام أمريكا تجاه أمننا واستقرارنا

Trump, Suudi Veliaht Prens Selman ile görüştü
قالت السعودية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، جدد خلال لقائه ولي العهد محمد بن سلمان، “التأكيد على التزام الولايات المتحدة الراسخ والتاريخي تجاه أمن واستقرار المملكة”.

جاء ذلك بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” عن مضمون اللقاء الذي جمع ترامب وبن سلمان في العاصمة الأمريكية، واشنطن، يوم الثلاثاء.

وذكر البيان أن الجانبين “ناقشا المستجدات في المنطقة، والأمن الإقليمي، وضرورة تحميل النظام الإيراني وقوات حرسه الثوري مسؤولية زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة.”

وشكر ترامب – بحسب بيان “واس” – بن سلمان على “جهود السعودية لإحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة”.

فيما شكر ولي العهد السعودي، ترامب، “على قيادة الولايات المتحدة الأمريكية لجهود مواجهة تأثير إيران الهدام عبر الشرق الأوسط ولهزيمة داعش”.

وفي الشأن اليمني، ناقش الجانبان” التهديد المتزايد الذي يمثله الحوثيون للمنطقة بمساعدة قوات الحرس الثوري الإيراني”، وأكدا “التزام البلدين المشترك بمواجهة هذا التهديد.”.

وناقش الجانبان “الوضع الانساني والخطوات الاضافية في هذا المجال”، بحسب ذات البيان.

كما اتفقا على أن “الحل السياسي للأزمة ضروري لتحقيق احتياجات الشعب اليمني بناء على قرار مجلس الأمن 2216(2015) والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني الشامل”.

 

كما ناقش ترامب وبن سلمان “الجهود المشتركة لإبرام صفقات تجارية إضافية بين البلدين ستسهم في خلق المزيد من الوظائف فيهما وفي نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي للمملكة العربية السعودية في ظل رؤية 2030.”

ورحب ترامب بالزيارة القادمة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا العام.

ووصل بن سلمان، الثلاثاء، لواشنطن في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستمر أسبوعبن.

TRTالعربية-وكالات