أحدث الأخبار

السعودية.. مقتل رجلي أمن في هجوم على قصر ملكي بجدة

thumbs_b_c_29a4f4a49389072c7c0748474006149b

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء السبت، مقتل رجلي أمن وإصابة 3 آخرين في هجوم استهدف نقطة حراسة تابعةً للحرس الملكي بقصر السلام في مدينة جدة، غربي المملكة، تم خلاله أيضا مقتل المهاجم وهو سعودي الجنسية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي بأن الهجوم وقع عند الساعة (الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة) من فجر السبت (00:25 ت.غ) .

وفي التفاصيل، أوضح “التركي” أنه “تعرضت نقطة حراسةً خارجية تابعةً للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة كان يقودها”.

وأضاف أنه “تم التعامل مع المهاجم على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف، ما نتج عنه مقتله بنفس مكانه في الحال”.

وأشار كذلك إلى أنه “نتج عن هذا العمل الجبان استشهاد كلٍ من: وكيل رقيب حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول عبدالله بن فيصل السبيعي”.

وبين أن الهجوم أسفر أيضا عن “إصابة كلٍ من: العريف وليد بن علي شامي ، والجندي أول أحمد صالح القرني، والجندي أول عبدالله هندي السبيعي”؛ حيث يتلقون حالياً العلاج اللازم (دون ذكر مدى خطورة إصاباتهم).

الأناضول