أحدث الأخبار

السفارة القطرية في أنقرة تنفي أنباءً حول حماية تركيا لقطر من “انقلاب عسكري”

أصدرت السفارة القطرية في أنقرة، الأربعاء، بيانًا نفت من خلاله ما نشر في وسائل إعلام دولية ومحلية حول دور مزعوم لعبته تركيا لمنع ما ادعي أنّه ” انقلاب عسكري” على الحكم في الدوحة.

وبحسب البيان، فقد قامت بعض المنافذ الإخبارية التركية أيضًا بتناقل تقرير نُشر في مجلية ” جرتشك حياة” التركية بتاريخ 25 ديسمبر 2017 تحت عنوان ” تركيا منعت الانقلاب في قطر”، مشيرة إلى أنّ التقرير المذكور يتضمن الكثير من الادعاءات العارية عن الصحة جملة وتفصيلا.

وأشارت السفارة إلى أن التقرير احتوى على معلومات تفيد بتوجّه قطر بطلب إلى تركيا لتأمين الحماية من عملية انقلاب ليلة 5  يونيو 2017، إلى جانب تكليف قوات خاصة تركية أو جنود أتراك بحماية مقر إقامة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدة أن ما ورد لم يكن أكثر من ادعاءات ” لا أساس لها من الصحة”.

وفيما يتعلق بتصعيد الأزمة الخليجية عسكريًا تجاه قطر، يشير البيان، إلى أنّه ” بلا شك أن الجهود السياسية والدبلوماسية للعديد من الحلفاء والأصدقاء في المنطقة وحول العالم، ساهم في منع التصعيد العسكري، وفي مقدمتهم جهود دولة الكويت والجمهورية التركية”.

ودعت السفارة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة في نقل المعلومات، مشيرة إلى أنّ ” تحري الدقة والعودة إلى المصدر الأساسي قبل نشر أي ادعاءات هو واجب ملقى على عاتق وسائل الإعلام، وذلك تحت طائلة تحميلهم المسؤولية والتبعات القانونية الناجمة عن نشر ادعاءات غير صحيحة”.

TRT العربية – وكالات 

DSDUBMUX0AEu6mQ