أحدث الأخبار

السفير التركي في كندا يفند مزاعم “ب ي د/بي كا كا” بشأن “غصن الزيتون”

Kanada’da 23 Nisan büyük coşkuyla kutlandı

فنّد السفير التركي لدى العاصمة الكندية، أوتاوا، سلجوق أونال، الإثنين، الأكاذيب التي يطلقها تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي بشأن عملية غصن الزيتون بمدينة عفرين في الشمال السوري.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الدبلوماسي التركي، خلال استضافته بأحد البرامج المذاعة على قناة “غلوبال نيوز” الكندية، وتطرق خلالها لآخر تطورات العملية التي تستهدف التنظيمات الإرهابية.

وفي رد منه على سؤال حول صور مزعومة ينشرها التنظيم الإرهابي على أنها من استهداف القوات التركية للمدنيين خلال العملية، شدد السفير أونال على أنا “صور زائفة لا تمت لحقيقة بصلة”.

وتابع قائلا “تأتي أنشطة التضليل هذه في إطار الأخبار المزيفة التي يروجها التنظيم الإرهابي، وهي لا تعكس الحقيقة بأي شكل من الأشكال”.

وأضاف في ذات السياق قائلا “هذه المزاعم الكاذبة يتم الترويج لها بمثل هذه الصور المزيفة، وكأنها حقيقة واقعة، فالصور ليست من عفرين بل خاصة بأحداث وقعت في مناطق مختلفة من العالم”.

وأوضح أونال أنه “لم يفقد مدني واحد حياته منذ انطلاق العملية، والقوات التركية تتوخى الحيطة الشديدة حتى لا يصاب المدنيون بأي سوء”.

ولفت أن “ي ب ك” تنظيم أسسته منظمة “بي كا كا” المدرجة من قبل دول حلف شمال الأطلي “ناتو” بما في ذلك الولايات المتحدة، وكندا، على قوائم التنظيمات الإرهابية”.

وذكر أن “تنظيم (ب ي د/ي ب ك) شقيق لمنظمة (بي كا كا)، وهذا ما قلناه ونقوله لحلفائنا وأصدقائنا حتى يومنا هذا، وسنواصل مطالبنا بوقف الدعم المقدم له”.

وأوضح أن تصريحات الحكومة الكندية بشأن عملية “غصن الزيتون” تؤكد أن “العملية حقنا المشروع في الدفاع عن النفس، وهو حق تكفله قرارات الأمم المتحدة، ومجلس الأمن ذات الصلة”.

وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش الحر منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/ بي كاكا” و”داعش” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

TRT العربية – وكالات