أحدث الأخبار

السفير السعودي بأنقرة يشيد بعلاقة بلاده مع تركيا

20170927_2_25975981_26275747_Web

شاد السفير السعودي بأنقرة وليد بن عبد الكريم الخريجي بعلاقات بلاده مع تركيا خاصة خلال العامين الأخيرين واصفًا إياها بالمتميزة.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين خلال حفل أقامه السفير الخريجي في أحد فنادق العاصمة التركية أنقرة بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لليوم الوطني للملكة العربية السعودية.

وقال السفير السعودي إن الاتصالات متواصلة بين البلدين وهناك تنسيق بينهما على أعلى المستويات حول القضايا الإقليمية الراهنة.

ولفت الخريجي إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى زيارتين للسعودية هذا العام، وأن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز قام بزيارتين أيضًا لتركيا قبل عامين.

وأضاف أن البلدين شكلّا مجلس التنسيق السعودي التركي لعمل آلية لتنسيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأن هذا سيساهم في تطوير العلاقات بينهما بشكل كبير.

وحضر الحفل من الجانب التركي، نائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ ووزير التنمية لطفي ألوان ووزير المالية ناجي أغبال ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم مهدي أكر ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش إضافة إلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية الأسبق طانر يلديز ووزير الداخلية الأسبق عبد القادر أقصو.

كما حضر الحفل عدد من سفراء ودبلوماسيي الدول العربية والأجنبية إضافة للعديد من أفراد الجالية السعودية والعربية في تركيا.