أحدث الأخبار

السوريون يشاركون مع الشعب التركي في اعتصامات “صون الديمقراطية”

thumbs_b_c_a0abf31fd2833d9f5ad380c640134b3f

بالرغم من الأزمات الكبيرة التي يحياها الشعب السوري في داخل سوريا وخارجها، والتحديات الكبيرة التي يعيشها، إلا أنهم أصروا على مشاركة أشقائهم الأتراك فرحة انتصار الديمقراطية واندحار الانقلاب.

حيث شارك الآلاف من السوريين المقيمين في تركيا في مظاهرات صون الديمقراطية، في مختلف الميادين التركية، وأبدوا تأييدهم الكامل للشعب التركي في الحفاظ على ديمقراطيته وحريته ضد الإنقلابيين، الذين حاولوا الإستيلاء على السلطة في تركيا ليلة الـ15 من يوليو الماضي.

وقد شارك الكثير من السوريين في ولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد في مظاهرات “صون الديمقراطية” المستمرة، وأبدوا تأييدهم ودعمهم لتركيا ولديمقراطيتها ولحريتها.

يقول أحمد عيسى أحد السوريين المقيمين هناك ” قدمت إلى ميدان الاعتصام هنا لأعبر عن تأييدي للشعب التركي وأشاركهم أوجاعهم وأفراحهم، لأننا نحن والأتراك من أصول واحدة، وتركيا هي وطني أيضا”.

وتقول إيمان عيسى وهي سورية مشاركة الاعتصامات” لن نفارق ميادين صون الديمقراطية حتى يطلب منا الرئيس أردوغان ذلك”، وأردفت إيمان قائلة “نحن مستعدون للتضحية بأرواحنا من أجل تركيا وشعبها، ولن نغادر الميادين طالما أن الاعتصامات مستمرة”.

TRTالعربية