أحدث الأخبار

الضفة الغربية.. إصابة 34 فلسطينيا في مواجهات متفرقة مع الجيش الإسرائيلي

أصيب، اليوم الجمعة، 34 فلسطينيا بجراح وبحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في الضفة الغربية المحتلة، تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

واندلعت مواجهات في نحو عشرة مواقع، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنبال الغاز المسيل للدموع.

ورشق المتظاهرون القوات الاسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة.

وقالت جمعة الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان صحفي وصل إن مواطنا أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة عابود غربي رام الله، وسط الضفة الغربية.

وأضافت الجمعية إن مواطنا أصيب بالرصاص المطاطي في الفم خلال مواجهات اندلعت على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين القدس ورام الله.

فيما أصيب سبعة فلسطينيين بالرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت في بلدة كفر قدوم إلى الغرب من نابلس(شمال)، في حين أصيب أربعة أخرين بحالات اختناق في بلدة بيت دجن شرقي نابلس، و13 أصيبوا بحالات اختناق في مواجهات اندلعت على مدخل بلدة بيتا جنوبي نابلس.

وقالت الجمعية ذاتها إن 3 مواطنين أصيبوا في بلدة نعلين إلى الغرب من رام الله، وخمسة على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي (جنوب) إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت أن المصابين بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا، في حين نقل المصابون بجراح لتلقي العلاج في المشافي.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة بدرس غربي رام الله، وبلدة عاطوف قرب طوباس (شمال)، وعلى مدخل بلدة بيت أمر قرب الخليل (جنوب).

ودخل أكثر من 1600 أسير فلسطيني يومهم الـ 32 في إضرابهم المفتوح عن الطعام، في إطار الضغط على مصلحة السجون الإسرائيلية لتحسين ظروفهم المعيشية.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 ألف معتقل فلسطيني، وفقاً لإحصائيات فلسطينية رسمية.

الأناضول