أحدث الأخبار

الطيران الروسي يقتل 3 أطفال بريف حلب

سلاح الجو الروسي يقتل 135 سوري في اقل من أسبوع
سلاح الجو الروسي يقتل 135 سوري في اقل من أسبوع

قتل 3 أطفال، الخميس، في قصف للطيران الروسي على مدينة عندان بريف حلب الشمالي شمالي سوريا.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني بعندان أن القصف استهدف أحد الأحياء السكنية في المدينة وأسفر عن مقتل الأطفال الثلاثة وجرح 10 مدنيين آخرين، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني ما تزال تعمل على رفع الأنقاض والبحث عن ناجين حتى الساعة.

وأضافت ذات المصادر أن مدينة عندان والمناطق المجاورة لها الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، تتعرض منذ 3 أيام لقصف جوي روسي غير مسبوق، مشيرةً إلى أن مناطق ريف حلب الشمالي شهدت خلال الفترة المذكورة مئات الغارات الجوية.

وبالتزامن مع غارات اليوم الخميس، تتواصل في ريف حلب الشمالي المعارك بين فصائل المعارضة السورية من جهة، وقوات النظام والميليشيات الموالية لها من جهة أخرى في محاولة من الأخيرة توسيع نقاط سيطرتها بعد أن تمكنت، مساء أمس الأربعاء، من الوصول إلى بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام وفك الحصار الذي كان مفروضا عليها من قبل مقاتلي المعارضة، وكذلك قطع الطريق الواصل بين الريف الشمالي لحلب ومركز المحافظة مدينة حلب.

وكان عدد صحايا القصف الروسي ارتفع إلى 131 قتيلا منذ انطلاق مباحثات جنيف، الجمعة الماضي، وذلك بحسب تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وسط اتهامات من المعارضة لروسيا بالعمل على إفشال المباحثات.

وكلات + TRT العربية