أحدث الأخبار

العبادي يجتمع بقادة الجيش جنوب الموصل تمهيداً لاقتحام الحويجة والشرقاط

أرشيف
أرشيف

قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن الأخير اجتمع، الأربعاء، بقادة الجيش جنوب مدينة الموصل، وبحث الاستعدادات الخاصة باقتحام قضائي الحويجة، والشرقاط، شمالي البلاد.

ويُعبر قضاء الشرقاط شمالي محافظة صلاح الدين وقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك بالإضافة الى قرى ونواحي تتبع لهما، آخر معقلين لتنظيم “داعش” شمالي البلاد.

وأوضح المكتب عبر بيان، أن “العبادي (القائد العام للقوات المسلحة) وصل اليوم إلى قضاء مخمور جنوب الموصل، والتقى قادة العمليات والفرق وآمري الألوية”.

وبين أن “العبادي اطلع وأشرف على الاستعدادات والتحشد للقوات والخطط الخاصة بتطهير مناطق شرق دجلة (قضاء الشرقاط)، وغرب كركوك، والحويجة”.

من جهته، قال النقيب سعد محمد بقيادة عمليات صلاح الدين (تتبع الجيش)، إن “طيران التحالف الدولي شن غارات مكثفة على مواقع تنظيم داعش في الجانب الأيسر من قضاء الشرقاط”، لافتا إلى أن “القصف استهدف مراكز للقيادة والسيطرة”.

وأوضح أن “جميع القطعات العسكرية أكملت تحشيداتها في محاور القتال التي حُددت سلفا لقوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي والحشد الشعبي”.

وأشار إلى أن “انطلاق العملية العسكرية مرهون بقرار يصدره العبادي”.

ويحكم تنظيم داعش قبضته على جيب كبير جنوب غربي محافظة كركوك ويضم قضاء الحويجة وناحيتي الرياض والزاب، بينما تسيطر قوات البيشمركة على بقية أجزاء المحافظة منذ فرار الجيش العراقي أمام تقدم “داعش” قبل نحو 3 سنوات.

وكالة الأناضول