أحدث الأخبار

القرى المحررة من الإرهابيين في عفرين الثلاثاء تصل للرقم 9

القرى المحررة من الإرهابيين في عفرين الثلاثاء تصل للرقم 9
القرى المحررة من الإرهابيين في عفرين الثلاثاء تصل للرقم 9

تمكنت القوات المسلحة التركية و”الجيش السوري الحر”، الثلاثاء، من تطهير قرية “ديرصوان”، شمال عفرين، من التنظيمات الإرهابية، في إطار عملية “غصن الزيتون”، وهي القرية التاسعة التي يتم الإعلان عن تطهيرها منذ صباح اليوم، إضافة إلى مزرعتين.

وحسب وكالة الأناضول، تعد قرية “ديرصوان” آخر القرى التي كان يسيطر عليها إرهابيو تنظيم “ب ي د/بي كا كا” الإرهابي على الحدود مع ولاية كليس التركية.

وبالسيطرة عليها، بلغ عدد القرى التي تم تحريرها منذ بدء عملية “غصن الزيتون”، الشهر الماضي، إلى 61 قرية.

وفي وقت سابق من اليوم، نجحت قوات “غصن الزيتون” في السيطرة على 8 قرى أخرى هي “أوكانلي” و”شرقانلي” و”صوراني” و”حياني” ومزرعة الجميلية التابعة لناحية بلبل (شمال عفرين)، وقريتي “زيتونة” و”عرب ويران” التابعتين لناحية شران (شمال شرقي عفرين)، وقريتي “مروانة” و”هلكجة” ومزرعة “قلقي” التابعة لناحية جنديريس جنوب غربي عفرين.

وبذلك، ارتفع عدد النقاط التي حررتها قوات “غصن الزيتون”، إلى 89  نقطة بينها مركز ناحية، و61 قرية، و6 مزارع، و20 جبل وتلة استراتيجية، وقاعدة عسكرية واحدة.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

TRT العربية – وكالات