أحدث الأخبار

المصري صلاح ينتزع جائزة أفضل لاعب بـ”البريمرليغ”

محمد صلاح
محمد صلاح

توّج المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، الأحد، بجائزة أفضل لاعب في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة وكذلك ثاني عربي وإفريقي بعد فوز الجزائري رياض محرز المحترف في ليستر سيتي بها في موسم 2015-2016.

ويعد صلاح أيضًا سابع لاعب في تاريخ ليفربول يفوز بالجائزة بعدما فاز بها من قبل تيري مكديرموت والاسكتلندي كيني دالغليش والويلزي إيان راش و جون بارنس وستيفين جيرارد و الأورغوياني لويس سواريز.

وجاء تتويج صلاح بالجائزة متفوقًا على البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وهاري كين لاعب توتنهام اللذين جاءا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وانتزع المهاجم المصري الجائزة بعد مستواه المتميز الذي ظهر به في أول مواسمه مع ليفربول، حيث تمكن في تسجيل 41 هدفًا خلال 46 مباراة بمختلف البطولات التي خاضها ليفربول هذا الموسم.

ويعد أكثر اللاعبين فوزا بالجائزة هم مارك هيوز، وآلان شيرر، والفرنسي تييري هنري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، بواقع (مرتين) لكل منهم.

ويعتبر نادي مانشستر يونايتد أكثر الأندية فوزًا بالجائزة، بواقع 11 مرة نجح خلالها لاعبوه في التتويج بالجائزة طوال السنوات الماضية.

ويعد نورمان هنتر أول اللاعبين فوزًا بجائزة أفضل لاعب وكان ذلك في موسم 1973-1974.

وفاز بجائزة أفضل لاعب صاعد للموسم الحالي الألماني ليروي سانييه من مانشستر سيتي متفوقًا على هاري كين ورحيم سترلينج.

وفازت بجائزة أفضل لاعبة فران كيربي من تشيلسي، فيما فازت لورين هيمب بأفضل صاعدة من مانشستر سيتي.

وعلى صعيد الفائزين بجوائز الموسم الحالي، فقد تم منح جائزة الإنجاز الخاص لكايسي ستوني قائدة منتخب إنجلترا في أولمبياد 2012، وفاز بجائزة الاستحقاق بعد الوفاة، اللاعب الراحل سيريل ريجيس.

TRT العربية – وكالات