أحدث الأخبار

المعارضة السورية تسيطر على أهم معاقل النظام في حلب وتقترب من فك الحصار

أعلن جيش الفتح، اليوم الجمعة، السيطرة على مدرسة المدفعية التابعة للنظام السوري، جنوبي مدينة حلب، ليصبح على بعد عشرات الأمتار من فك الحصار المفروض منذ شهر على مناطق سيطرة المعارضة في المدينة، من قبل قوات نظام بشار الأسد.

وأفادت مصادر في المعارضة، أن فصائل “الفتح” التي وصلت محيط المدرسة، بعد عملية عسكرية واسعة، أطلقتها مطلع الأسبوع الجاري، مع فصائل من الجيش الحر، تمكنت من خلالها السيطرة على عدة نقاط تابعة للنظام، بريف حلب الجنوبي الغربي.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الفصائل استهدفت محيط المدرسة بسيارة مفخخة، وسيطرت على كلية التسليح ومباني الضباط الملاصقة لها، وتقدمت بعدها إلى داخل المدرسة.

وأشارت أن عشرات الأمتار بقيت أمام فصائل المعارضة للوصول إلى دوار الراموسة، وبالتالي الوصول إلى المناطق المحاصرة في حلب، لافتين أنه بالسيطرة على مدرسة المدفعية أصبح مسألة فك الحصار مسألة وقت قصير لا أكثر.

وتعتبر مدرسة المدفعية، واحدة من أهم معاقل النظام في حلب، ونقطة إسناد قوية لخط إمداد النظام القادم من حماه وسط سوريا، مروراً ببلدة خناصر جنوب حلب، وقد حاولت فصائل المعارضة السيطرة على المدرسة عدة مرات خلال السنوات الماضية إلا أنها لم تفلح في ذلك.

وتعيش حلب خلال الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والفصائل السورية المعارضة المسلحة، حيث حققت المعارضة تقدمًا أمام القوات النظامية، واقتربت من فك الحصار، وسط قصف مكثف من قبل طيران النظام وروسيا.

الأناضول