أحدث الأخبار

المفوضية الأوروبية: زيادة الصادرات تخلق فرص عمل جديدة

المفوضية الأوروبية: زيادة الصادرات تخلق فرص عمل جديدة
المفوضية الأوروبية: زيادة الصادرات تخلق فرص عمل جديدة

قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الخميس، إنّ كل زيادة بمقدار مليار يورو في الصادرات الأوروبية، توفر 14 ألف فرصة عمل جديدة.

وأوضح يونكر في كلمة خلال مشاركته في اجتماع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ببروكسل، نسب النمو في دول الاتحاد الأوروبي شهدت ارتفاعاً خلال السنوات الأخيرة، وتخطت نمو الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف يونكر، أنّ قيمة الاستثمارات التي نفذها الاتحاد الاوروبي بفضل صندوق الاستثمار الاستراتيجي الأوروبي الذي تأسس عقب الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008، بلغت 225 مليار يورو.

وذكر يونكر أنّ الاتحاد الأوروبي حقق تقدماً ملحوظاً في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، لافتاً أنّ عدد العاملين في دول الاتحاد الاوروبي بلغ 235 مليوناً خلال آخر 4 سنوات.

وذكر يونكر، أنّ الاتحاد الأوروبي أولى اهتماماً كبيراً باتفاقيات التجارة الحرة، مشيراً أنّ محادثات عقد اتفاقات جديدة، بدأت مع كل من استراليا ونيوزيلندا.

وتطرق يونكر إلى العوائق التي تشوب العلاقات الاقتصادية القائمة بين الاتحاد الأوروبي والصين، قائلاً في هذا السياق “الصين تستسثمر في دول الاتحاد الأوروبي بأريحية تامة، لكن المستثمرين الأوروبيين يواجهون مشاكل حقيقية عندما يريدون الاستثمار في الصين”.

وفيما يخص التطورات السياسية في دول الاتحاد الأوروبي، أفاد يونكر أنّ الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في بلدان مثل هولندا والنمسا وفرنسا، أظهرت تراجع اليمين المتطرف، لكنه دعا في الوقت نفسه إلى وجوب أخذ التدابير للحد من تأثير اليمين المتطرف على الناخبين الأوروبيين.

وكالة الأناضول