أحدث الأخبار

المناورات التركية العراقية المشتركة تتواصل لليوم الثامن على التوالي

المناورات التركية العراقية المشتركة تتواصل لليوم الثامن على التوالي
المناورات التركية العراقية المشتركة تتواصل لليوم الثامن على التوالي

تواصلت المناورات العسكرية المشتركة بين القوات التركية والعراقية، الثلاثاء، في قضاء سيلوبي بولاية شرناق، جنوب شرقي تركيا، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

وانطلقت مناورات عسكرية تركية في 18 من سبتمبر/أيلول الجاري، أي قبل 16 يوما، على بُعد 3 كم من معبر خابور الحدودي مع العراق، وانضمت إليها، في الـ26 من الشهر ذاته، وحدات تابعة للقوات المسلحة العراقية.

وأشرف على فعاليات اليوم من المناورات، الجنرال سنان يايلا، قائد الفيلق السابع في الجيش التركي.

وشهدت مناورات اليوم، تموضع الجنود الأتراك والعراقيين في المواقع، وإجراءهم مناورات للسيطرة على منشأة حساسة، عقب محاصرتها بالدبابات وإلقاء قنابل دخانية لدى نزول الجنود منها.

وإثر اتمام التدريبات عاد الجنود الأتراك والعراقيون إلى وحداتهم.

والسبت الماضي، أجرى رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي، محادثات مع نظيره التركي خلوصي أكار في العاصمة أنقرة، تناولت بصورة خاصة الاستفتاء الباطل الذي أجراه إقليم شمال العراق الإثنين الماضي، للانفصال عن البلاد.

وبحث القائدان العسكريان “التدابير التي ستتخذ من أجل حماية وحدة التراب العراقي، فضلاً عن الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب”.

وفي خطوة تعارضها قوى إقليمية ودولية، والحكومة المركزية في بغداد، أجرى إقليم شمال العراق، في 25 سبتمبر/أيلول، استفتاء الانفصال، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية.

وتشدد حكومة بغداد على أن الاستفتاء الباطل يتعارض مع دستور البلاد، وترفض الاعتراف بنتائجه.

وقاطع التركمان والعرب الاستفتاء في محافظة كركوك، وبقية المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى، وديالى، وصلاح الدين.

وكالة الأناضول